رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مستقبل وطن: السيسي يعود بمصر لعصر التربع على عرش القارة الأفريقية

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس عبد الحميد الهوارى أمين العمل الجماهيرى بحزب مستقبل وطن فى محافظة الجيزة أن الرئيس السيسى يعود بمصر للعصر الذهبى للتربع على عرش القارة الأفريقية ، ومد جسور التواصل والتعاون مع قيادات وشعوب القارة السمراء من خلال المنتديات والمؤتمرات الأخيرة التى يتم فيها دعوة أباء القارة لحضورها منها منتدى شباب العالم ومنتدى أفريقيا 2018 .

وأضاف الهوارى فى بيان صحفى له اليوم أن مصر تربعت على عرش القارة الأفريقية خلال عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وشهدت العلاقة بين مصر أشقاءها فى القارة ازدهارا كبيرا فى تلك الآونة ، مضيفا أن الرئيس السيسى يعيد تكرار نفس السيناريو حاليا بل هناك توسع فى التواصل من خلال مناقشة القضايا المشتركة ورصد لأهم مشاكل القارة والعمل على حلها .

وأوضح الهوارى أن مصر تلعب دور محورى تحت قيادة الرئيس السيسى فى حل المشاكل التى تعانى منها القارة السمراء وعلى رأسها نقص الخدمات وضعف البنية التحية وقلة الاستثمارات ، موضحا أن الرئيس السيسى لا يتخطى أى مناسبة دولية الإ ويتحدث فيها عن دعوة المستثمرين للإستثمار فى دول أفريقيا واستغلال مقوماتها .

وأشار الهوارى إلى أن إعلان الرئيس السيسى فى كلمته بمنتدى أفريقيا 2018 زيادة الاستثمارات المصرية فى أفريقيا إلى 10 مليار دولار يؤكد حرص الدولة المصرية على النهوض بالقارة وتحقيق المصالح المشتركة.