رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مؤسسة «هانسن فوندن» الدنماركية تكرم الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة

تكريم الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة
تكريم الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة

كرمت مؤسسة "فلهم هانسن فوندن" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، تقديرا لمجهوداتها في مجال الموسيقى المعاصرة، وما أنجزته في هذا المجال طوال تاريخها الموسيقي في دول أوروربا ومصر.

وأشادت المؤسسة بما قدمته الجمعية من نشاط موسيقي، كان له كبير الأثر في ربط المشهد الثقافي للموسيقى المعاصرة في العالم العربي، والمشهد الأوروبي بشكل كبير، والذي يعد من متطلبات هذا العصر لتواجد واستمرار التواصل الثقافي بين الدول المختلفة، وخاصة بين مصر ودول أوروبا.

وأهدي التكريم للدكتور شريف الرزاز، رئيس ومؤسس الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، ممثلا عن الجمعية وذلك من قبل ابنة المؤلف الموسيقى الدنماركى الشهير" فلهم هانسن فوندن " والذى خصص كل ثروته لدعم الموسيقى المعاصرة فى بلده، وتعد الجمعية هى الوحيدة من خارج الدنمارك التى كرمت فى مبنى بلدية كوبنهاجن بوسط العاصمة.

وسوف تدعم مؤسسة "فلهم هانسن فوندن " مهرجان أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة فى دورته القادمة، كما سيحظى المهرجان بحضور مجموعة أتيلاس سينفونيتا .

ومن المقرر أن يحتفل مهرجان أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة في نسخته السابعة المقامة في الفترة من التاسع إلى الخامس عشر من شهر أبريل 2019، بدول شمال أوروبا أو مايطلق عليها الدول الإسكندنافية، وخاصة الدنمارك والنوريج.

يعتبر ذلك أكبر تمثيل لهذه الدول فى مجال الموسيقى المعاصرة فى الشرق الأوسط، ويستمر التعاون فى نسخة المهرجان بعام ٢٠٢٠ بالتركيز على السويد وفنلندا وأيسلندا.