رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خلال لقائه وفد شركة CCECC الصينية... وزير النقل يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال السكك الحديدية 

التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل  وفد شركة CCECC الصينية المتخصصة في مجال السكك الحديدية وذلك لبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين وحضر اللقاء المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، والمهندس وجدي رضوان معاون وزير النقل للسكك الحديدية والمترو. 

في بداية اللقاء أكد الوزير على أن قطاع النقل في مصر يشهد تطورا كبيرا في ظل الارادة السياسة الكبيرة الداعمة لتطوير وتحديث كافة قطاعات النقل مشيرا الى ان هناك فرص استثمارية واعدة في هذا المجال والتي من الممكن التعاون من خلالها مثل مشروع القطار السريع 6   اكتوبر / الاقصر/اسوان ومشروع القطار السريع الأقصر /الغردقة؛ حيث اكد الوزير ان هذين  المشروعين تم اعداد دراسات ما قبل الجدوى لهما من خلال احد المكاتب الإستشارية الإسبانية لافتا الى اهمية تنفيذ هذين المشروعين بنظام استثماري يتم دراسته جيدا (BOT - PPP)، حيث اكد وزير النقل ان المشروع  الاول يلبي الطلب المتزايد على التنقل للوجه القبلي ويعتبر أحد الركائز الأساسية للربط مع افريقيا وكون المشروع الثاني يساهم  في التنمية السياحية ويخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

كما تم التباحث حول رغبة الشركة في تنفيذ تجديد وتأهيل خطوط السكك الحديدية حيث أوضح  الدكتور / هشام عرفات  أن الوزارة تولي أهمية كبرى برفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية، والتى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسير القطارات. مضيفاً أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لها بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على قيام الشركة بدراسة أماكن وقطاعات خطوط السكك الحديدية التي تحتاج الى تجديد وإحلال وتقديم عرض فني ومالي وتمويلي لها.