رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مفتي الجمهورية السابق يشيد بكلية الدراسات الإسلامية

على جمعة
على جمعة

قال الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، إن كلية الدراسات الإسلامية اجتمعت حتى تجمع كل العلوم الإسلامية والعربية للعقل العربي مشيرا إلى أن عمر الكلية أن 64 من العمر وكانت أول كلية تحصل على الجودة بجامعة الأزهر الشريف. 

وأضاف خلال المؤتمر العلمي الدولى لكلية الدراسات الإسلامية بمركز الأزهر للمؤتمرات "العلوم الإسلامية ودورها في ترسيخ القيم المجتمعية" أن هذه الكلية تدرس شخصية الإنسان نفسيا وعلمياً وفي الفقه وفي النماذج المعرفية، فلا يتأخر الإنسان بركب العصر ولا يصطدم مع الآخرين صدام يؤدي إلى الفساد.

واختتم أننا في المؤتمر نتكلم عن المنهجية ودراستها وعن النموذج المعرفي الذي يواجه به المسلم العصر كي يلحق بركب التطور، وكيف نفهم التراث ولا نقف على مسائله.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الدولي الثاني، التي تنظمه كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، بعنوان "العلوم الإسلامية ودورها فى ترسيخ القيم المجتمعية"، وذلك على مدار يومين بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، بالجلسة الافتتاحية ،بالإضافة لمشاركة علماء وباحثين من الدول العربية والأجنبية.

ويتضمن المؤتمر ست محاور تهدف لبيان دور العلوم الإسلامية فى تجديد الفكر الإسلامى، وإبراز الفهم الصحيح للإسلام فى تحقيق الأمن المجتمعى ومكافحة التطرف والعنف من خلال عرض الأوراق العلمية فى مجال العلوم ، ويناقش المؤتمر 53 بحثا لباحثين مشاركين من المغرب والأردن والجزائر والكويت، والسعودية، والإمارات، وفلسطين.