إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

نساء اليمن يناقشن سبل المشاركة في صناعة السلام

ارشيفية
ارشيفية

اجتمعت المجموعة النسوية اليمنية الاستشارية الأممية المختصة، بأطراف النزاع في اليمن وعدد من الدبلوماسيين أثناء مشاورات السلام في السويد، بحسب روسيا اليوم.

كما شاركت المجموعة في تقديم أوراق واستراتيجيات عمل لدعم المبعوث الخاص لدى الأمم المتحدة في اليمن، جيمس جيفري في دور الوساطة الخاص لإنهاء الحرب في اليمن.

وناقشت المجموعة النسوية السبل الممكنة لاشراك الصوت النسائي اليمني في عملية صناعة السلام.

يٌذكر أن المجموعة تشكلت برعاية مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن تماشيا مع قراري مجلس الأمن 1325 لعام 2000، و1820 لعام 2008، والوثيقة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني اليمني التي نصت على تخصيص 30٪ للنساء في المناصب العامة والوفود واللجان خلال المفاوضات.