رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

نشطاء يتداولون «فيديو» يرصد إهمال مستشفى بني عبيد في الدقهلية

نموذج من اهمال المرضي
نموذج من اهمال المرضي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مدته دقيقة ونصف، يرصد وقائع فساد بمستشفى بنى عبيد المركزى بمحافظة الدقهلية.

ووصف عدد من نشطاء "فيس بوك" ماجاء في الفيديو بالكارثة، وذلك تعليقًا على الفيديو الذي يتداولونه للمستشفى لمدة دقيقة ونصف، دون ظهور أي طبيب أو موظف أو عامل.

ويظهر بالفيديو، أدوار المستشفى دون تواجد أي شخص أو عامل أو طبيب طوال تصوير الفيديو، الذي جاب كافة المستشفى  دون تواجد أي شخص.

وأكدوا أن تصوير الفيديو، جاء عندما توجه أحد المواطنين من عزبة الشركة بمركز بني عبيد، بطفلة أخيه إيمان محمد أبو المعاطي، 5 سنوات بعد سقوطها وكسرها، حيث أسرعوا للمستشفى لإنقاذها، ولكن للأسف ظلوا يبحثون عن أحد ينجدها دون جدوى ما جعله يقوم بفتح كاميرا الموبايل الخاص به، والتجول داخل المستشفى مصورًا كافة أرجاء المكان ليثبت الكارثة التي يعيشها المستشفى.

وفي ذات السياق، وبالذهاب إلى منزل الطفلة إيمان محمد أبو المعاطي، المتواجد بعزبة الشركة بمركز بني عبيد، قال جد الطفلة كل ما نطلبه هو " أننا لما نذهب للمستشفى من أبسط حقوقنا، إننا نعرف نتعالج، ونتعامل بأسلوب محترم، وناخد حقنا، ولكن إحنا بنروح ومش بناخد حقوقنا أو بنلاقي حد كله مش موجود".

وتابع :" اللي حصل النهاردة إن البنت إتكسرت، خدناها وروحنا المستشفى، ولكن للأسف مش لقينا حد، وكل اللي قالوه هوا جاي هوا جاي، البنت ذراعها ورم، وخرجنا روحنا جبسناه برا، حرام اللي حصل". 

ومن ناحية أخرى، قال محمود فوزي :" عم الطفلة روحنا المستشفى، قالوا 5 دقايق، والدكتور جاي عدت ساعة، ولسه مجاش الدكتور طلعت للمدير، وللأسف ملقتش حد، والبنت كانت بتصرح وذراعها، ورم خدناها، وروحنا جبسناها برا".