تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

رئيس شباب الأعمال.. مؤتمر بإبريل لتفعيل أجنده الأعمال الوطنية

قال المهندس شريف الجبلي رئيس جمعية شباب الأعمال، انهه يتم العمل حاليا في مشروعات الطاقة الجديدة و المتجددة تماشيا مع توجه الدولة و دعم الرئيس السيسي للشركات المصرية للعمل و منافسة الشركات العالمية في مجال الطاقة و المتجددة من خلال مشروع باستثمارات 2 مليار جنيه. 

وأشار الجبلي ان مصر تشهد نهضة غير مسبوقة و هو ما يتجلي في مشروعات البنية  التحتية  و سوف يظهر هذا مع عام 2930 و هي الرؤية الاي تبنتها مصر من خلال استراتيجية التنمية المستدامة التي اطلقتها الحكومة.

 
و اكد الجبلي في اولي لقاءاته الصحفية اليوم ، ان الجمعية تعمل علي تبنى مبادرات مختلفة لمواجهة التحديات التي تواجه كافة القطاعات الاقتصادية من خلال لجانها النوعية ، و كيفية وضع الحلول اللازمة لهذه التحديات من منطلق اجندة وطنية للجمعية .

وقال الجبلي ان الجمعية أقامت العديد من بروتوكولات التعاون والاستفادة من اهل الهبرة في مافة المجالات لصياغة اجندة الاعمال الوطنية ، لافتا الي ان هناك العديد من البرامج التي  تبرز الهوية المصرية و تغيير الثقافة المجتمعية حول حقيقة رجل الاعمال المصري و هو المتهم دائما بانه " لص".

و اشار الجبلي الي انه اجندة الجمعية تعمل ايضا علي الاستفادة من صناعات الجيل الرابع ، و كذلك العمل علي الاستفادة و تنمية الاستثمارات و زيادة الصادرات في كافة القطاعات الصناعية و الزراعية و السياحية.

و اكد الجبلي علي اهمية العمل من هلال النمو المترابط و خلق نوع من الاقتصاد المتكامل والقائم علي الربط بين الشركات المبري و الشركات الصغيرة و المتوسطة ، و الاستفادة من بعضهما البعض. 

وكشف الجبلي عن تنظيم جلسات عمل مع العدي من الجهات و العمل علي اقامة جلسات حوار لاطلاق مؤتمر سنوي تحت مسمي "مبادرة الاجندة الوطنية" و سيكون اول هذه المؤتمرات في شهر ابريل القادم؛ لتحقيق نوع من التكامل الاقتصادي الشامل . 


قال الجبلي انه يتم العمل حاليا الربط بين جمعيات الاعمال المختلفة لخلق تمثيل واضح للجمعيات علي ارض الواقع .