رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وكيل قوى عاملة أسيوط: «مفيش وظائف في الحكومة.. والوزير لا يملك توظيف أحد»

أكد الدكتور أحمد عبد الرسول، وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، أن هناك ملايين الجنيهات موجودة في صندوق العمالة غير المنتظمة، لكن عدم التسجيل يحرم العمالة من حقها في هذه الأموال.

جاء ذلك خلال الملتقى القيادي النقابي الأول لقطاع جنوب الصعيد،  في محافظات  (سوهاج _ قنا _ الأقصر)، تحت عنوان التشريعات العمالية المطلوبة لمواجهة تأثيرات سياسات الاقتصاد الحر.

ويأتي الملتقى ضمن سلسلة ملتقيات تحرص النقابة العامة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، على عقدها في الفترة الأخيرة، لتعريف اللجان النقابية بدورها في الدفاع عن حقوق العمال، وإعلاء مبدأ المفاوضة والحوار في التعامل مع أي مشكلات.

وأشار إلى أن عزوف بعض العمالة غير المنتظمة من تسجيل نفسها لدى وزارة  القوى العاملة يرجع إلى مشكلات الفهم الخاطئ لدى بعض العاملين في التخوف من التأمين عليه لدى صاحب العمل، أملا في الالتحاق بفرصة عمل أخرى.
وأوضح عبد الرسول، أنه لا يمكن لأي صاحب عمل إجبار العامل على الاستمرار في العمل إذا رغب أيا من الطرفين إنهاء علاقة العمل، إلا إذا كان العقد محدد المدة ولم تنته فترته. 


ودعا وكيل وزارة القوى العاملة، جميع العمالة غير المنتظمة للتسجيل من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة في مجال التأمينات، من خلال شهادات قياس المهارة، مطالبا النقابات العمالية بدورها من خلال تثقيف العمال في هذا الأمر.

وقال وكيل وزارة القوى العاملة: مفيش وظائف في الحكومة، الوزير نفسه لا يملك تشغيل أي أحد.