رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سامح عاشور: 580 مليون جنيه مدخرات «المحامين» في البنوك

سامح عاشور
سامح عاشور

كشف سامح عاشور، نقيب المحامين، أن مدخرات النقابة المالية في البنوك وصلت إلى 580 مليون جنيه.

وأوضح "عاشور" خلال كلمته بافتتاح الدورة الثانية لمعهد المحاماة بمدينة طنطا اليوم الإثنين، والمنعقد بالمركز الثقافي بالمدينة، أن ذلك لتنقية جداول النقابة من غير المشتغلين وترشيد الإنفاق، مشيرًا: "بدأ تطبيق مشروع الدمغة الإلكترونية في محافظات الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، وستطبق فى باقى المحافظات تباعًا مما يساهم في منع تزوير الدمغة بما كان يضيع جزءًا من موارد النقابة".

ونوه إلى أن من عوائد تنقية الجداول، زيادة المعاشات القديمة بنسبة 25% على الأقل، إضافة لدخولها ضمن الزيادة السنوية 5% للمعاش، مضيفا: "يناير 2019 سيصل الحد الأقصى للمعاش 2000 جنيه ليكون المعاش النقابي الأعلى في مصر، مع وجود مشروع جديد لزيادة المعاشات مجددًا، ولكننا في انتظار الرؤية الاكتوارية لتحديد نسبة الزيادة الممكنة وفقًا لمواردنا المالية".

وأعلن: "60 مليون جنيه صرفت ضمن معاش الدفعة الواحدة لأسر المحامين المتوفين، أو المحامين الذين أصيبوا بعجز كامل، إضافة لزيادات متتالية في العلاج كان أخرها قرار المجلس في اجتماعه الشهري الأخير بتاريخ 6 ديسمبر".

وتابع "عاشور": "المجلس قرر رفع الحد الأقصى لمساهمة النقابة ضمن مشروع العلاج إلى 30 ألف جنيه بدلا من 20 ألف جنيه، إضافة لرفع مشاركة النقابة في عمليات زراعة الكبد من 50 ألفا إلى 100 ألف، وزراعة الكلى من 25 ألفا إلى 50 ألفا، والقلب المفتوح من 35 ألفا إلى 50 ألفا، وأمراض السرطان من 35 ألفا إلى 50 ألفا، وزراعة النخاع الشوكي من 20 ألفا إلى 35 ألفا".

وشدد: "قرارات تنقية الجداول لم تصدر بشكل منفرد من النقيب العام أو مجلس النقابة، بل بالتعاون والتشارك مع كل النقابات الفرعية".

وأردف: "دفع رسوم الاشتراك لعام 2019 من خلال الموظف المختص برسوم التصديق على العقود فى النقابة الفرعية، ثم ترسل النقابة العامة الكارنيهات الخاصة بالمحامين المجددين للاشتراك للنقابات الفرعية، وذلك لكل المحامين المجددين للاشتراك من 2013 وحتى 2018".

حضر افتتاح معهد المحاماة، يحيى التوني، أمين صندوق النقابة، ومجدى سخى، وكيل النقابة، والأعضاء ماجد حنا، وعبدالجواد أحمد، وماجد عبداللطيف، ومحمد الكسار، ومصطفى البنان، وصلاح مقلد، ومحمد الصياد، فرج سعيد نقيب فرعية طنطا، وأعضاء مجلس الفرعية عماد حامد، وإسلام فاروق، ومصطفى الشاعر، وباسم حشاد، ومحمد عامر، ومحمد رضوان، وأحمد الصغير، ومحمد سلمان، وشيوخ المحاماة بطنطا.