رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مصر تؤكد دعمها للرئيس الفلسطيني وإجراءها اتصالات لوقف التصعيد بالضفة الغربية

جدد السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية دعم مصر الراسخ للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة ودعمها الكامل للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

جاء ذلك في كلمة مصر التي ألقاها العطوي في افتتاح اجتماع مجلس الجامعة العربية بشأن التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب والقيادة الفلسطينية والقرار الأسترالي والبرازيلي حول القدس .

وقال العطوي إن مصر سوف تواصل اتصالاتها لوقف التصعيد والتوتر في الضفة الغربية انطلاقا من دورها القومي، ووجه الشكر لوفد فلسطين لطلبه عقد هذا الاجتماع الذي أيدت مصر عقده فورا .

وطالب العطوي الحكومة الأسترالية بالتراجع عّن القرار الذي أعلنه رئيس الوزراء الأسترالي بأن بلاده اعترفت بالقدس الغربية عاصمة إسرائيل حتى لو اقترنت هذه التصريحات بالحديث عّن أهمية تحقيق السلام في المنطقة .

وقال إننا نرفض اتخاذ أي دولة لموقف خاص بالقدس يخالف الشرعية الدولية لأنه يشكل مساسا بموضوعات الحل النهائي للقضية ويؤثر على الاستقرار بالمنطقة، وجدد دعم مصر لنضال الشعب الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس.

وأضاف أن مصر تحذر من سياسات الاستيطان وفرض الواقع بالقوة، وطالب المجتمع الدولي بحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق طموحاته في إقامة دولته المستقلة.