رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيسي «الإسكان» و«النقل بالبرلمان» يستقبلان وفد كوري

استقبل النائبان علاء والي، وهشام عبد الواحد، رئيسي لجنتي الإسكان والنقل بمجلس النواب المصري، وفدًَا برلمانيًا كوريًا، فى زيارة رسمية هي الأولى من نوعها من البرلمان الكوري لنظيره المصري.

 ورحب النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب بأعضاء الوفد برئاسة رئيس لجنة الأراضي بالجمعية الوطنية الكورية، لافتًا إلى أن هذه هي الأولى الرسمية من البرلمان الكوري للبرلمان المصري، ووصفها بأنها ستُسجل في التاريخ.

 ودعا والي أعضاء الوفد البرلماني الكوري، لتبادل الخبرات بين البلدين والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالي الإسكان والنقل، مطالبًا الوفد الكوري بترشيح شركات كورية للتعاون معها، والعمل هنا في مصر ونقل الخبرات.

 ومن جانبه قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، إن العلاقات المصرية الكورية ممتدة عبر التاريخ، مؤكدًا على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين منذ عشرات السنين، والتي ازدهرت أكثر خلال السنوات الأخيرة، قائلاً "حيث أصبحا لدينا في مصر 103 شركة كورية تعمل في العديد من المجالات الاقتصادية والزراعية والاتصالات".

 

واستعرض عبد الواحد، عدد من المشروعات التي تم تنفيذها في مصر من خلال الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى أن لجنة النقل بمجلس النواب ناقشت العديد من الاتفاقيات بين مصر وكوريا، والتي كان آخرها اتفاقية تمويل الخط الثالث والرابع لمترو الأنفاق والتي وافق عليها مجلس النواب المصري في جلسته العامة خلال دور الانعقاد الحالي، وهي منح قرض من صندوق التعاون لتوريد 32 قطارًا للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى للمرحلتين الثالثة والرابعة.

 من ناحيتها وجهت رئيس لجنة الأراضي، والنقل بالبرلمان الكوري الشكر للنواب المصريين، وتمنت للدولة المصرية النجاح تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلةً "نتمنى لمصر النجاح تحت قيادة الرئيس السيسي، ونتمنى للرئيس عبد الفتاح السيسي دوام النجاح".

وأوضحت، أن هناك شركات كورية عديدة، ترغب في العمل والاستثمار في مصر، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، مطالبة أعضاء مجلس النواب المصري بالعمل على تذليل العقبات لتلك الشركات، وتوفير مناخ استثماري جيد لهم، مشيدة بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم الاستثمار الكوري في مصر.

ولفتت إلى أن كوريا الشمالية ستقوم بنزع السلاح النووي بالكامل، من شبه الجزيرة الكورية، قائلةً : "ونتمنى أن تقوم مصر وكوريا بدورهما في المجتمع الدولي من أجل مُستقبل أفضل للجميع".