رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«العربي للدراسات» يحث الشباب على المشاركه في برامج إعداد القادة

 حسام خير الله في ختام برنامج إعداد القادة
حسام خير الله في ختام برنامج إعداد القادة

قال الفريق حسام خير الله، رئيس المجلس العربي للدراسات، وكيل أول جهاز المخابرات المصرية الأسبق، في ختام برنامج إعداد قادة المستقبل الذي انعقد في « نادي المعلمين بالجيزة»، أن مثل هذه البرامج تهدف إلى إعداد وتأهيل الشباب، وأن القياده الحقيقيه هي التي تسعى لتطوير الآخرين وتحقيق أحلامهم.

وأضاف، أنه في ظل وجود قيادة ديمقراطية تهتم بتنمية العاملين والشباب، وتعتبرهم شركاء في نجاح الدولة، وتعمل على إعدادهم لجعلهم قيادات المستقبل، من حيث المشاركة في صنع القرار، والتطوير والتدريب، والإعداد المستمر.

وفي ذات السياق، قال مراد خضر، مستشار ونائب المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، إن المجلس لديه العديد من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب والمهارات الشخصية للعاملين بشتى قطاعات الدولة، مما ينعكس على أدائهم الوظيفى.

وأوضح خلال البرنامج، إن مصر دائما قادرة على إعداد قاده جدد قادرون على تحمل المسئولية فى بناء الوطن بمساعده قيادتها السياسية.

وأكد خضر، أن مثل هذه البرامج تساهم بنشر الثقافة وتعميم أسس بنائها لدى المشاركين، وستتاح لهم الفرصة فيها لعرض تجارب ناجحة وحالات عملية، سواء من واقع المؤسسات والشركات العربية، أو من واقع الشركات الأجنبية والعالمية.

وحضر البرنامج كل من اللواء الدكتور مصطفى رجائى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، وسعيد إسماعيل، نقيب معلمين الجيزة، والمستشار رمزى حفيظ، النقيب العام لنقابة مستشاري التحكيم الدولي، وخبراء أمن المعلومات، المستشار خيري الحارثي، نائب رئيس مجلس الدولة .

وفي ختام البرنامج، قام خير الله، بتكريم المتدربين على نجاحهم في البرنامج، وبتكريم جميع القيادات المحاضرين في البرنامج.