رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

العكلوك لـ«الزمان »: اجتماع الجامعة العربية نصر القضية الفلسطينية

 الجامعة العربية
الجامعة العربية

قال السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة العربية، مهند العكلوك، إن اجتماع المندوبين الدائمين اليوم، أفضل الاجتماعات التي عقدت لنصرة القضية الفلسطينية ومدينة القدس.

وأضاف العكلوك، في تصريح خاص لـ«الزمان»، اليوم الثلاثاء، أنه أصدر قرار بتوجيه رسائل عربية قوية لأعلى المستويات لكل من أستراليا والبرازيل لإثنائهم عن اتخاذ قرار بنقل سفارتهم للقدس، مشيرًا إلى أن تكليف وفد عربي للبلدين لتأكيد علي قرار الجامعة العربية ورفض قراراهم.

وأوضح السفير، أن الجانب العربي سيتحرك في الأمم المتحدة حتي لا تتخذ أي دولة نفس القرار في الفترة المقبلة، مؤكدا على أن اليوم يمثل انتصار للقضية خاصة في الفقرة التي ضمت لأول مرة منذ 1980 وهي اعتزام الدول العربية اتخاذ إجراءات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية إزاء أي قرار لأي دولة يخص مدينة القدس.

ولفت العلكوك، إلى أن استدعاء سفراء تلك الدول وابلاغهم الاعتراض العربي يوجهه رسالة قوية لرفض التفكير في المساس بمكانة القدس، مضيفا أن الجامعة والدول العربية لن يسمحوا بالمساس بالمدينة الدينية التي تمثل ثاني الحرمين الشريفين.

وتابع العلكوك أن مكاسب فلسطين اليوم تتمثل في خروج الاجتماع بقرارات وليس شجب أو ادانة فقط، مشيرا الى اننا سوف نتابع تنفيذ قرارات مع الدول الأعضاء ورفعها الي الأمانة العامة للجامعة .