رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الكهرباء يبحث مع رئيس سيمنس الموقف التنفيذي لمحطات المحولات التي تقوم بتنفيذها الشركة

فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالمهندس عماد غالى الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس فى مصر، والمهندس فرج السعدني، نائب الرئيس التنفيذي الأول لحلول نقل الطاقة في سيمنس وعدد من قيادات القطاع وذلك للوقوف على الموقف التنفيذى لمحطات المحولات التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنس.

أشاد الدكتور شاكر خلال الإجتماع بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس معرباً عن امله فى تحقيق نجاح أكبر فى المستقبل تمشياً مع خططنا القومية لإنتاج الطاقة وتعظيم مستوى الإعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامى على الطاقة.

وأوضح غالى بأنه بفضل التعاون الوثيق بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس تم الانتهاء من محطتي محولات سمنود وأبو المطاميرجهد 500/220 ك.ف هذا ويُمثل المشروع أحد أكبر مشروعات محطات المحولات التي تم بنائها في مصر بنظام تسليم المفتاح.

وأضاف أنه قد تم بناء المحطتين لنقل الكهرباء الموَّلدة من محطة البرلس في محافظة كفر الشيخ والتي تُعتبر أكبر محطة كهرباء في العالم تعمل بالغاز الطبيعي وبنظام الدورة المركبة.

وصرح المهندس جابر دسوقى ، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن القطاع يعمل حالياً على زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية لبناء منظومة تتسم بالكفاءة والموثوقية وقادرة على مواكبة الزيادة الكبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية.

وأضاف دسوقى أنه من هذا المنطلق، تعمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء على تبني مفاهيم ومناهج وآليات عمل مبتكرة لتقوية البنية التحتية للشبكة القومية للكهرباء في جميع أنحاء البلاد".

وأوضح دسوقى أن محطتي المحولات سمنود وأبو المطامير ستساهم في نقل الطاقة للمنازل والصناعات المختلفة التي تقع في مناطق الدلتا والإسكندرية وكفر الشيخ ،كما من ستساهم المحطتان في زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة الوطنية لنقل الكهرباء بما يلبي احتياجات النمو الاقتصادي وفقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.

وأوضح عماد غالي أنه وفقاً للعقد توَّلت سيمنس عمليات التصميم والهندسة والإنشاء والتوريد والتركيب والتشغيل لمحطتي المحولات بما يشمل بناء المحطات المعزولة بالغاز GIS ومحولات الطاقة ومُعدّات التحكم والحماية وأنظمة الاتصالات.

وأضاف أنّ وجود شبكة قومية للكهرباء تتسم بالفعالية والكفاءة والمرونة هو أحد العناصر الحيوية لتحقيق رؤية مصر من أجل تنمية اقتصادية مستدامة على المدى الطويل، لذا فإننا سُعداء بالبناء على علاقتنا المُتميزة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء.
 

موضوعات متعلقة