رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تعرف على تفاصيل مقتل «سائحتين» في المغرب

السائحتان اللتان ذبحا بالمغرب
السائحتان اللتان ذبحا بالمغرب

أوقفت السلطات المغربية ثلاثة مشتبه بهم كانت تلاحقهم فى إطار التحقيق بمقتل شابتين اسكندينافيتين فى جنوب المملكة، فى مراكش (وسط)، كما أفاد مصدر مقرب من التحقيق، اليوم الخميس.

وكانت السلطات المغربية قد أوقفت الاثنين فى مراكش، مشتبها به أول ينتمى إلى "مجموعة متطرفة"، وذلك بعد ساعات من العثور على جثتى الشابتين وهما نروجية ودنماركية فى موقع معزول فى جبال الأطلس.

يذكر أن السائحتين هم: لويزا وهي دنماركية تبلغ من العمر ٢٤ عام، وصديقتها يلند " ueland " النروجية تكبرها بأربعة أعوام، تم قتلهم في دولة المغرب على يد متطرفين وإرهابيين بعد أن تم الاعتداء عليهم جنسيا؛ وذبحهم بطريقة غير إنسانية بحسب ما أظهره الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وبعد الإبلاغ عن اختفائهم وطرق البحث المعروفة استطاعت السلطات المغربية تحديد مكان الواقعة. 

وقد ظهرت مساء أمس الأربعاء صور 3 مغاربة، اعتقلتهم الشرطة الثلاثاء في مدينة مراكش، بشبهة اغتصابهم وذبحهم لسائحتين كانتا تمارسان رياضة التسلق في جبال أطلس.

كما ظهر فيديو، انتشر عبر مواقع التواصل مساء الأربعاء، يصور المعتقلون وهم يقطعون رأس إحدى السائحتين،  ثم بعد ذلك قام موقع فيسبوك بمنع الفيديو لفظاعته . 

يذكر أن النيابة العامة بالمغرب أكدت، أمس، أن أحد المشتبه بهم فى قتل سائحتين من النرويج والدنمارك فى جبال أطلس "ينتمى لجماعة متطرفة وعُثر على جثتى السائحتين يوم الاثنين فى منطقة معزولة قرب إمليل على الطريق إلى قمة توبقال، وهى أعلى قمة فى شمال أفريقيا وألقى القبض على المشتبه به فى مراكش، كبرى المدن السياحية المغربية، وتلاحق الشرطة مشتبها بهم آخرين.

وقال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، فى بيان له "فى إطار الأبحاث الجارية حول مقتل سائحتين أجنبيتين بضواحى مدينة مراكش، تم إلقاء القبض على أحد المشتبه فيهم، والذى ينتمى لجماعة متطرفة، كما تم التعرف على هوية باقى المشتبه فيهم.