ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«طاقة النواب» تناقش توصيات «التنوع البيولوجي» وارتفاع أسعار الكهرباء

طلعت السويدي
طلعت السويدي

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، اجتماعاتها الأسبوع المقبل لمناقشة عدة قضايا منها التوصــــيات التـــــي أصــدرها مؤتمر "اتفاقية التنوع البيولوجي"، والذي عُقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 إلى 29 نوفمبر.

وتناقش اللجنة، مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ديا السويس جى. ام. بى. اتش، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقتي تنمية رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس ج. م. ع.

وتتضمن اجتماعات اللجنة، مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 508 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء مرحلة ثانية، بمبلغ 40 مليون دينار كويتي، والموقعة في الكويت بتاريخ 8/8/2018.

 وتشهد اجتماعات اللجنة مناقشة عدد من طلبات الإحاطة  بشأن ارتفاع أسعار الكهرباء واختلاف قيم المحاسبة وأسعار المقايسات،  وعدم توصيل الغاز الطبيعي لعدد من المنازل، وكذلك  طلب الإحاطة المقدم من  النائب عبدالحميد دمرداش، بشأن انتشار إنتاج واستخدام السيارات التي تستخدم الطاقة الكهربائية في العالم بدلاً من المحروقات من البنزين والسولار، ومدى استفادة واستيعاب مصر لهذه التجربة وخطة تعميمها في مصر لتوفير الطاقة وتحقيق سلامة البيئة، والآليات والإجراءات اللازمة لاستخدام هذا النوع من السيارات

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من د النائب محمد عبدالهادي سليم، بشأن خطة الدولة ووزارة البترول في الاعتماد على الأيادي والعقول المصرية في جميع مراحل اكتشاف واستخراج البترول والغاز، وأخر من النائب برديس سيف الدين، بشأن استراتيجية الحكومة في البحث عن البترول في محافظة الوادي الجديد.

وتستعرض اللجنة، ظاهرة حدوث العديد من الحرائق في آبار ومصانع البترول وأسبابها وبالأخص في مستودعات شركة الإسكندرية للبترول في منطقة وادي قمر وبئر عسل جنوب مدينة رأس سدر - محافظة جنوب سيناء.

موضوعات متعلقة