رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«عين شمس» تناقش «تمكين ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي»

نظمت جامعة عين شمس، اليوم الخميس، مؤتمر تحت عنوان "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي" المؤتمر، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس.

وقال عبد الوهاب عزت، أن جامعة عين شمس سباقة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم بالمجتمع، لافتًا إلى أن الجامعة لديها العديد من المراكز كلها في خدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، منها مركز رعاية المكفوفين بكلية الألسن ومركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا والطفولة وهو الأول في الشرق الأوسط بالنسبة للخدمات المقدمة للمعاقين.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، أنه تطبيقًا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة قام مجلس اتحاد طلاب جامعة عين شمس بتعيين أحد أعضاء الاتحاد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتورنظمي عبد الحميد، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف لتمكين ذوي الإعاقة من أخذ أماكنهم القيادية داخل المجتمع، مشيرًا إلى أنه يناقش العديد من الموضوعات الهامة منها حقوق الإعاقة والتعليم والتوظيف والمساواة وعدم التمييز بين أفراد المجتمع.

وأوضح نظمي، أن الجامعة بصدد الانتهاء قريباً من تجهيز معامل خاصة بالمعاقين بالعديد من كليات الجامعة كلها تهدف لخدمة ابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف توفير أفضل وسائل التعليم لهم.

وأكد الدكتور عبد الناصر سنجاب، أن الجامعة هي البيئة المجهزة لاستقبال الطلاب سواء كانوا اسوياء أو معاقين فدور الجامعة هو الارتقاء بالمواطن المصري وتحقيق طموحاته العلمية والتربوية.