محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«دينية البرلمان» تناقش العزوف عن التعليم الأزهري.. الإسبوع المقبل

عبد المنعم العليمي
عبد المنعم العليمي

تناقش لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، الإسبوع المقبل، طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب عبدالمنعم العليمي، بشأن غلق مسجد عز الرجال بشارع البورصة بطنطا منذ عام 2016 لوجود تصدع به مما يهدد الأرواح والمباني المجاورة له.

وتشهد الإجتماعات طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن الإهمال الجسيم في عدم ترميم مسجد شاهين الخلوتي بسفح جبل المقطم بمنطقة الأباجية، ومُعرض للانهيار بسبب سوء حالته.

وتتضمن المناقشات، طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمود عبدالسلام الضبع، بشأن قيام هيئة الأوقاف المصرية برفع سعر الوحدات السكنية الخاصة ببرجي النورس والفردوس بمدينة قنا، طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين أحمد همام، لطفي شحاتة، بشأن الإهمال الشديد نحو طلاب جامعة الأزهر ووجود قصور بالعملية التعليمية ودهس أحد الطلاب أمام مقر الجامعة بمدينة نصر.

وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبدالعزيز، بشأن عزوف الأهالي عن التعليم الأزهري والتحول إلى التعليم العام والقصور الشديد في منظومة التعليم الأزهري، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن تسرب أبنائنا وبناتنا من المعاهد الأزهرية مما أدى إلى انخفاض الكثافة الطلابية في المعاهد الأزهرية إلى 20 طالب في الفصل الواحد، في حين وصولها إلى 75 طالباً في فصول التعليم العام.