رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«نقل النواب» تناقش إلغاء تخفيضات تذاكر المترو والقطارات للجيش والشرطة

محمود الحفني
محمود الحفني

تناقش لجنة النقل بمجلس النواب، الإسبوع المقبل، طلبا الإحاطة المقدمان من النائب هشام عبدالواحد بشأن الآثار السلبية والخطيرة لقرار وزير النقل بإلغاء التخفيض المقرر للعسكرين من أبناء القوات المسلحة والشرطة على تذاكر السكة الحديد ومترو الأنفاق، وبشأن الأعطال المتكررة لمترو الأنفاق، وكذلك عدم استغلال التشريعات التي وافق عليها المجلس لتحسين مستوى الخدمة التي يقدمها المترو بكافة خطوطه.

وتشهد أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عبدالمعز الحفني، بشأن الحاجة إلى تطوير مزلقان ومحطة سكك حديد مدينة العياط بمحافظة الجيزة، مع توفير قوة من شرطة النقل والمواصلات لتأمين المواطنين نظراً لانتشار اللصوص داخل المحطة.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من   النائب رضوان الزياتي بشأن تباطؤ الهيئة القومية لسكك حديد مصر في تطوير خط قطار 23 يوليو / شبين القناطر، وبشأن الحاجة إلى مد الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى إلى شبين القناطر.

كما تشهد لجنة السياحة بمجلس النواب الإسبوع المقبل، استكمال نظر مشروع قانون بتنظيم السياحة الصحية، والمقدم من النائب عمرو صدقى، وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس.

تشهد أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب حسنى حافظ، بشأن عدم قيام مسئولي السياحة بمحافظة الإسكندرية، وهيئة تنشيط السياحة بواجبهم في الترويج للسياحة الداخلية بالإسكندرية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الشطورى، بشأن عدم وضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية.

 

 

موضوعات متعلقة