روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المغرب: المشتبه بهم في قتل السائحتين بايعوا تنظيم «داعش»

أعلنت السلطات القضائية المغربية أن أربعة من المشتبه بهم في جريمة قتل سائحتين إسكندنافيتين في جنوب البلاد بايعوا تنظيم داعش الإرهابي، مرجحة فرضية "العمل الإرهابي".

وكان المحققون يعملون على تحليل شريط فيديو نشر على تويتر، يظهر أربعة رجال وهم يبايعون تنظيم داعش، بحسب ما أعلن مسئولون في الأجهزة الأمنية.

وقال المدعي العام في بيان، إن "الفيديو الذي يظهر الأشخاص الموقوفين وهم يبايعون داعش تم تصويره الأسبوع الماضي، قبل تنفيذهم الأفعال الجرمية التي نحقق بها"، مستخدما الاسم المختصر لتنظيم داعش، ومؤكدا صحة تسجيل الفيديو.

وتمت تعبئة جميع الأجهزة الأمنية في المملكة في هذه القضية، ما أسفر حتى الآن عن القبض على أربعة أشخاص في مراكش، وخلال لقاء إعلامي سريع، أشار المتحدث باسم الحكومة مصطفى خلفي إلى "عمل إجرامي وإرهابي"، من جهته، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن "المغرب يدين بشدة هذه الجريمة النكراء".

ومساء الخميس، تم نقل جثماني الضحيتين من مشرحة مراكش إلى مطار الدار البيضاء، لإعادتهما إلى النرويج والدنمارك، وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن التحقيق يسعى "للتثبت من الدافع الإرهابي الذي تؤيده قرائن ومعطيات التحقيق".

وفي كوبنهاجن، قالت أجهزة الاستخبارات الدنماركية، الخميس، إنها تدقق في شريط فيديو يظهر على ما يبدو عملية قتل إحدى السائحتين.

وجاء في بيان للسلطات، إن أجهزة الاستخبارات "والشرطة الوطنية الدنماركية بصدد تحليل شريط فيديو، ولا يمكنهما حاليا الإدلاء بمزيد من التعليقات بشأن صحته"، وأوضحت الأجهزة أن "السلطات الدنماركية على اتصال وثيق بالسلطات المغربية".

وكان رئيس الوزراء الدنماركي لارس راسموسن، عبر ليل الأربعاء إلى الخميس عن "غضبه"، إزاء قضية يمكن أن يكون "دافعها أسباب سياسية وبالتالي عمل إرهابي"، ولم يصدر أي تبن للجريمة حتى الساعة من أي جهة كانت.

والضحيتان هما لويزا فيسترغر يسبرسن، طالبة دنماركية (24 عاما)، وصديقتها النروجية مارين هولاند (28 عاما). وكانتا توجهتا معا لقضاء عطلة لمدة شهر في المغرب، وعثر على جثتيهما صباح الإثنين في موقع نصبا فيه خيمتهما للمبيت على بعد ساعتين مشيا، من قرية إمليل في طريقهما إلى جبل توبقال، أعلى قمة في شمال أفريقيا. وقال مصدر مقرب من الملف أن إحدى الجثتين مقطوعة الرأس.

وكان مصدر حكومي قد قال الأربعاء، إن دافع "التطرف ليس مستبعدا بالنظر إلى البيانات الشخصية للمشتبه به المعتقل، والثلاثة المفتش عنهم الذين لديهم صلات بالأوساط المتشددة"