رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وفد النواب يشارك بجلسة البرلمان الأوكراني...وجهود موسعة لدعم السياحة لمصر

المهندس أحمد السجيني، الآمين العام لائتلاف دعم مصر
المهندس أحمد السجيني، الآمين العام لائتلاف دعم مصر

شارك الوفد النيابي برئاسة المهندس أحمد السجيني، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإوكرانية، بفاعليات الجلسة العامة للبرلمان الأوكراني، وذلك فى إطار زيارته لأوكرانيا فى إطار أعمال الصداقة البرلمانية.

وجاء المشاركة بناءا علي دعوة من البرلمان، للوفد برئاسة  النائب أحمد السجينى، ويضم النواب (سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلميى، وأبو العباس تركي وسامي رمضان) أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، وذلك وسط حفاواه وترحيب من الجانب الأوكراني، إبان مناقشة عدد من القوانين والتشريعات الأوكرانية. 

وتضمنت الأعمال لقاءات مع عدد من رؤساء اللجان النوعية، ورئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأوكرانية، حيث فى لقاء لجنة السياحة بالبرلمان الأوكراني،  تحدث الأعضاء حول  الجهود التي تتم من اللجنة النيابية فى دعم جهود السياحة من وإلي مصر، وأنها تعمل علي زيادة أعداد السائحين والتواصل مع وزارة الخارجية ...بشأن التأشيرات الممنوحه للمصريين والمعاملة بالمثل. 

وأكد رئيس الوفد، أحمد السجيني، أنهم لمسوا أن لجنة السياحة بالبرلمان الأوكراني  تسعي فى تذليل أي عقبات لدخول المصريين إلي أوكرانيا  وفقا لحزمه من التسهيلات فى هذا الصدد، وأيضا دعم جهود السياحة لمصر.


وتطرق الحدث أيضا بحسب، السجيني، نحو العلاقات النياببة لدعم الدبلوماسية الحكومية، وأن الدبلوماسية البرلمانية عندما تتسق مع الحكومية، يستطيعوا أن يحققوا معا تقدم فى العلاقات بين الدول.