رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

10 نجوم مهددون بالطرد من الأهلى فى الانتقالات الشتوية

رامي ربيعة
رامي ربيعة

هيكلة جديدة للفريق الأحمر

10 نجوم مهددون بالطرد من الأهلى فى الانتقالات الشتوية

اقترب النادى الأهلى من القيام بهيكلة شاملة لقطاع كرة القدم بما يضمن ظهور الفريق الأول بشكل مختلف خلال النصف الثانى من مسابقة الدورى، بعد الصفقات التى تم إبرامها والتى سوف تؤدى إلى هيكلة جديدة وتغيير لخرطية الكرة بالنادى، وتؤدى بالإطاحة بالعديد من الأسماء خارج أسوار القلعة الحمراء.

صبرى رحيل

أصبح صبرى رحيل أكثر لاعب قد اقترب من الرحيل عن صفوف النادى بعد أن أنهى الأهلى تعاقده بشكل رسمى مع محمود وحيد لاعب فريق مصر المقاصة، الذى من المنتظر أن ينضم إلى التدريبات الجماعية مطلع يناير المقبل، وفى وجود على معلول وأيمن أشرف وتواجد حسين السيد فى الحسابات فور عودته من الإعارة بالدورى السعودى، أصبحت فرص رحيل فى البقاء ضعيفة للغاية فى ظل الحاجة إلى إفساح مكان بالقائمة لضم لاعبين جدد.

عمرو بركات

بدأ عمرو بركات التفاوض مع الأندية الراغبة فى الحصول على خدماته بعد أن قضى النصف الأول من الموسم على قائمة الانتظار ولم ينجح خلال المباريات الودية والتدريبات التى شارك بها فى لفت نظر الجهاز الفنى ليصبح رحيله عن الفريق مسألة وقت ليس أكثر، خاصة أن مركزه يضم العديد من اللاعبين إلى جانب التعاقد مع محمد محمود لاعب وادى دجلة لضم هذا المركز.

رامى ربيعة

اقترب رامى ربيعة من حزم حقائبه والانتقال إلى فريق آخر بعدما تكررت إصابات اللاعب وغاب لفترة طويلة للغاية عن المشاركة فى المباريات، ورغم سفره إلى ألمانيا تجددت إصابته فى عضلات الحوض وهى إصابة مزمنة قد تؤثر على استمراره لسنوات طويلة فى الملاعب، وجاءت إصابته الأخيرة بكسر فى أحد أصابع اليد لتحرمه من الحصول على فرصة أخيرة كانت كفيلة بوضعه فى الحسابات.

عمرو جمال

رغم تألق عمرو جمال فى التدريبات والمباريات الودية، إلا أن هناك اتجاها كبيرا لرحيله فى ظل البحث عن التعاقد مع رأس حربة مميز، وتوصل النادى إلى اتفاق مع الأنجولى جيرالدو دا كوستا، ويتبقى موقف اللاعب مرتبطا بضم مهاجم من عدمه خاصة أن هناك تنافس قوة بين وليد أزراو ومروان محسن بمركز رأس الحربة وكل منهما عاد للتألق بالفترة الماضية.

ساليف كوليبالى

تسبب رحيل الفرنسى باتريس كارتيرون عن تدريب الفريق فى أزمة للمدافع المالى ساليف كوليبالى الذى يدرس الأهلى بشدة فسخ تعاقده بعد أن قدم مستويات متواضعة للغاية وأصبح يمثل عبئا على الجهاز الفنى الذى يرغب فى إفساح مكان بالقائمة لضم لاعب أجنبى سواء فى خط الوسط أو الهجوم.

محمد نجيب

 يسود اتجاه داخل النادى الأهلى لرفع اسم محمد نجيب من القائمة نتيجة إصابته المتعددة بالفترة الأخيرة وكبر سنه، خاصة مع التفاوض مع محمود مرعى مدافع وادى دجلة وفى وجود سعد سمير وأيمن أشرف وأحمد علاء وعدد مميز من لاعبى فريق الشباب، ومن المرجح أن يقدم النادى عرضا للاعب بالعمل فى قطاع الناشئين فى حالة ما إذا قرر اعتزال الكرة.

ميدو جابر

جاء المستوى الذى ظهر به ميدو جابر بالفترة الأخيرة ليضع الجهاز الفنى فى حرج شديد بعد أن أخفق فى استغلال كل الفرص التى حصل عليها بوقت سابق، وتتجه النية إلى خروجه من قائمة الفريق ولو على سبيل الإعارة لإفساح مكان لضم الصفقات الجديدة وفى ظل عدم رضاء الجماهير عن مردوده فى الملعب.

أحمد حمودى

دخل أحمد حمودى فى قائمة اللاعبين المرغوب التخلص منهم من جانب الجماهير بعد سلسلة الفرص التى أهدرها اللاعب حتى فى المباريات السهلة، وأصبح هناك مطالبة بعدم الدفع به، خاصة أن مركزه متخم باللاعبين ومنهم وليد سليمان وإسلام محارب وناصر ماهر وغيرهم.

إسلام محارب

رغم وجود أصوات تؤدى استمراره، إلا أنه مرشح للرحيل فى ظل تواجد محمد شريف وناصر ماهر ووليد سليمان وغيرهم بمركز الجناح وبعد أن غاب تأثير اللاعب بالمباريات الماضية ليدخل ضمن القائمة التى سوف تتم هيكلتها بالأيام المقبلة.

جونيور أجايى

يدرس النادى الأهلى فكرة إعارة اللاعب لمدة 6 شهور لاكتساب حساسية المباريات من جديد بعد أن غاب منذ عدة شهور بسبب الإصابة، ويسود تخوف شديد من قيده فى القائمة وعدم استعادة مستواه، وبالتالى من المرجح إعارته لأحد الأندية والعودة بنهاية الموسم على الرغم من تصريحات سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بخوص استمرار اللاعبين الأجانب لنهاية الموسم.