رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

وزير الزراعة لـ«90 دقيقة»: ارتفاع صادرات مصر لـ4 مليون 976 ألف طن

عز الدين ابوستيت
عز الدين ابوستيت

وجه الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر لرجال الشركة الوطنية للزراعات المحمية، ورجال القوات المسلحة القائمين على إنشاء مشروع الصوب الزراعية موضحًا أن ذلك المشروع يوفر ٧٥ ألف فرصة عمل للشباب، بجانب توفير الخضروات بصفة عامة على مستوى العام.

وأوضح الوزير، أن الدخل للمزارع القادم من المستهلك يبلغ ٤٠%، ونسبة  ٦٠ % تتفرق ما بين  الحلقات الوسيطة ما بين التاجر والمصانع ووسائل النقل لافتا إلى ان الصوب الزراعية يمكن اختصار تلك العملية، وتوفير٢٠% للمزارع من الحلقات الوسيطة، وتوزع على المزارعين لافتًا إلا أن   انتاج الصوب الزراعية  يتم التحكم فيه والانتاج منه غير مرتبط بالموسم ويتم تغطية العام كاملا باختلاف المواسم

وأوضح وزير الزراعة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «٩٠ دقيقة» تقديم الإعلامي محمد الباز، على قناة المحور أن المشروع هام للغاية ويجب على المصريين أن يفخروا به لأنه تم تنفيذه في وقت قياسي، وسيوفر العديد من فرص العمل للشباب.

وأوضح أبو ستيت، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، شدد على ضرورة تنفيذ الـ١٠٠ ألف صوبة زراعية خلال عامين، وأن يكون الإنتاج موجه للتصدير، لافتًا إلى أن الحكومة تسابق الزمن من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، ومواكبة الزيادة السكانية كل عام.

وأضاف، أن الصوب الزراعية ستوفر الخضروات في فترات العروات التي يقل فيها إنتاج بعض المحاصيل مما سيؤدي إلى إحداث توازن في الأسعار، هذا بخلاف أنها ترشد حوالي 70 % من مياه الري.

وكشف وزير الزراعة أن الصادرات الزراعية المصرية بلغت خلال العام ٤ مليون ٩٧٦ ألف طن لافتًا إلى أن فدان الصوب الزراعية يبلغ تكلفته 2 مليون جنيه، شامل محولات الكهرباء ومحطات التغليف والتبريد.

واختتم :" أن تدريب الشباب يتم عبر زراعة الصوب والتدريب في مصانع التغليف والتبريد".

وزير الزراعة صادرات مصر

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151