رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي: ننسق مع الصناعة وقطاع الأعمال لدعم الاقتصاد

وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار
وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار

قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي إن الوزارة جزء من الصناعة وأن مهمتها الرئيسية والأولى هي الإنتاج الحربي وهو انتاج معدات عسكرية تلبي احتياجات القوات المسلحة.

وأضاف وزير الإنتاح الحربي، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية الصناعة" بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والمهندس شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية وخالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات والمهندس جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية؛ أن معرض "اي ديكس 2018" حقق نجاحاً كبيراً، مضيفا ان وزارة الوزارة استطاعت ان تنتج عربة تنافس العربات العالمية.

وأشار وزير الإنتاج الحربي، أن سمة الحكومة الحالية هي التعاون، مشيرا إلى أن إن وزارة الانتاج الحربي تتعاون مع كل الوزرات خاصة مع وزارة التجارة ووزارة قطاع الاعمال، مؤكدا أن الدولة الآن في مرحلة البناء.

وأضاف العصارأنه لا توجد ثقافة لدي البعض بخصوص الإنتاج الحربي خصوصا و انه صناعة يعود تاريخها لفترة الخمسينيات، إذ أنه يتكون من 5 عناصر أساسية من بينها التصنيع ونظم المعلومات و الاهتمام بالبحوث والتطوير.

وأشار إلي أن هناك اهتماما من القيادة السياسية مهتمة بقوة منذ 2014 بالصناعات الحربية والإنتاج الحربية لملاحقة التطورات العالمية الراهنة.