رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومصرع 14 من عناصرها

أرشيفية
أرشيفية

تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد بؤرة إرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت المهمة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش؛ بمداهمة تلك البؤرة حدث اشتباك بإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية لبضعة ساعات.

وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 8 من العناصر الإرهابية ومحاولة مجموعة أخرى الفرار من مكان المواجهة، حيث طاردتهم القوات.

وتمكنت من قطع طريق الهروب وفي تباد لإطلاق النيران لقيت تلك المجموعة و6 عناصر إرهابية مصرعهم وعثر بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة.

وجار تمشيط المنطقة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

وشهدت كل مديريات الأمن انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

وقد شملت الخطط الأمنية تكثيف الوجود الأمني وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكل المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والوجود الميداني لكل المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.