مدبولي: التطوير الكبير الذي تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم معيط: سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والاستقرار الاقتصادي رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الصحة» تقدم خدمات بالمجان لـ61 ألف مواطن.. خلال 15 يوما

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ61 ألف، و518 مواطن من خلال 55 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها 25 محافظة هي:

الجيزة، والوادى الجديد، وجنوب سيناء، والفيوم، والقليوبية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، والمنيا، والبحيرة، والدقهلية، وأسيوط، وأسوان، وقنا، والغربية، وبنى سويف، ودمياط، والسويس، والمنوفية، ومطروح، والشرقية، والاقصر، وسوهاج، وبورسعيد، والمنوفية، والشرقية.

وأضاف "مجاهد" أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 488 عيادة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 7 آلاف و 362 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 14 ألف و441 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تحويل 645 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث قامت قوافل محافظة أسوان بالكشف على 976 مواطن، وإجراء 250 فحص معملي، وعقد 300 ندوة تثقيف صحي.

كما تم تحويل 3 حالات إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية، واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، في حين قامت قوافل محافظة أسيوط بالكشف على 1316 مواطن، وإجراء 114 فحص معملي، وعقد 153 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 8 حالات المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

وأضافت "الصادق" أنه بخصوص القوافل التي تمت بمحافظة الاسكندرية، فقد تم الكشف على   7الاف و509 مواطن، واجراء 653 فحص معملي، وعقد 2634 ندوة تثقيف صحي.

كما تم تحويل 79 حالة المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، وبالنسبة لمحافظة الأقصر، فقامت بالكشف على 1016 مواطن، وإجراء 47 فحص معملي، وعقد 193 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 6 حالات الى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.