رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

علماء «مصر تستطيع» من البرلمان يطالبون بتشريع صناعة البحث العلمي

السفيره نبيله مكرم
السفيره نبيله مكرم

شهد اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، مساء الأحد، مطالبات بضرورة وجود تشريع يعمل على تحقيق مساهمة الصناعة في البحث العلمي.

جاء ذلك بمشاركة وفد من العلماء المشاركين في مؤتمر«مصر تستطيع»، الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة، وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان "مصر تستطيع بالتعليم"، بمدينة الغردقة.

وجاء طرح العلماء بمناقشات الاجتماع، حيث طالب أحدهم  بضرورة وجود تشريع يجبر الصناعة للمشاركة في البحث العلمي، من أجل تطويره والنهوض بها حيث الدول الكبرى تهتم بالحبث العلمي.

وتستفيد منه بشكل فعال لافتًا إلى أنه من خلال حديثه مع الأسرة اكتشف عددًا من الشائعات المثارة في الشارع حول مشروع التعليم الجديد للوزير طارق شوقي.

فيما قال آخر إن ما يحدث فى العاصمة الإدارية وعدد آخر من الأماكن، إنجاز كبير جدا، وإنه لم يتم دعوة العلماء للبرلمان منذ 50 عام مضت.

من جانبهم قالت السفيرة نبيلة مكرم، إن العلماء شريحة من المصريين بالخارج المستعدين للإمداد بخبراتهم، فى ضوء ولاء كبير للوطن، مؤكدة على مسئوليتهم كسفراء للدولة المصرية، ومؤكدة على ضرورة استمرار التعاون، وذلك خلال حضورها اللقاء.