إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

اتحاد الصناعات: توطيد الصناعة المصرية في أفريقيا خلال 2019

عقد مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد  السويدي، أمس اجتماعا مشتركا مع رؤساء الغرف الصناعية لاستعراض خطط الاتحاد والغرف لعام 2019.

وأكد السويدي في  بيان للاتحاد أهمية استثمار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019 وحرص القيادة السياسية على توطيد العلاقات المصرية بدول القارة، وكذلك الخطوات الجادة التي اتخذها الاتحاد من خلال لجنته للتعاون الأفريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي.

ولفت السويدي إلى أن الحديث مع دول القارة يجب أن يبدأ من التبادل التجارى ومن ثم تعميق العلاقات إلى مشروعات تصنيعية وخدمية مشتركة في هذه الدول.

واستعرض الجبلي النتائج الإيجابية التي تحققت من خلال الزيارات الى بعض الدول الأفريقية في عام 2018 وكذلك من الاجتماعات المكثفة التي تمت مع عدد من الوزراء والمسئولين الأفارقة خلال منتدى أفريقيا 2018 الذي عقد بشرم الشيخ أوائل الشهر الحالي.

واتفق الجميع على تكثيف الجهود في عام 2019 في تعميق وتوطيد التواجد المصرى ولاسيما الصناعة المصرية فى أفريقيا من خلال مزيد من الرحلات الإستكشافية وإقامة المشروعات والشركات مع شركاء أفارقة.

وطالب السويدى الغرف الصناعية بتحضير ورقة عمل تحدد فيه الأسواق ذات الأولوية بالنسبة للقطاع الخاص بكل غرفة مع توضيح الفرص والتحديات التي تواجهها في كل منها، حتى يقوم الاتحاد بدوره بتقديمها إلى المسئولين المختصين والعمل على تخطى العقبات، وتعظيم الاستفادة من الميزات ومشاركتها مع جميع الغرف الأعضاء.

وفي نهاية اللقاء كشف السويدى أن اتحاد الصناعات المصرية قد تلقى دعوة من اتحاد التشييد والبناء للمشاركة في زيارة إلى مورشيوس والتي طلبت التعاون في قطاعات محددة.

كما لفت المهندس طارق توفيق وكيل الاتحاد لانضمام الاتحاد إلى "Global Business Coalition" والذى سيعقد أول اجتماعاته بمشاركة الاتحاد في فبراير 2019.

وأعلن السويدى قيام الاتحاد بزيارة إلى الهند للإطلاع على تجربتها في تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لما للهند من خبرة طويلة فى هذا المجال مما سيفيد فى استدامة المبادرات التى يطلقها الاتحاد فى هذا النطاق.