رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلمانية تحذر من وقوع كارثة بيئية في الشرقية

حذرت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النائب عن دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقيىة، بوقوع كارثة بيئية ستعرض سكان المحافظة للخطر، بسبب تهالك محطة الصرف الصحى بقرية هربيط والتى تخدم عدة قرى في نطاق الدائرة.

وقالت "سالم" خلال إجتماع لجنة الإسكان، المنعقدة برئاسة النائب محمد الحص ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة املنتعلقة بمشكلات الصرف الصحى ، إن المحطة  تم إنشاؤها فى عام 2008 ، وأصبحت معرضة للأنهيار  بسبب عدم  تصميمها بالشكل الهندسى المطلوب ، لافتة غلى ان هيئة مياة الشرب  والصرف الصحى تنصلت عن مسئوليتها  بإنشاء المحطة  وأكد ت إنه لم يتم الرجوع إليها من قبل وزارة البيئة  خلال مرحلة الإنشاء  .

 وشددت النائبة على ضروة ، العمل على إحلال وتجديد محطة الصرف التى تخدم عدة قرى، لاسيما إنها اصبحت  معرضة للأنهيار فى أى وقت، وتسائلت النائبة فى طلب الإحاطة عن بطء إجراءت إنشاء محطات للصرف بقرى الدائرة.

 من جانبه قال المهندس محمد ابوزيد رئيس الإدارة المركزية بهيئة مياة الشرب والصرف الصحى  أن الهيئة سحبت العمل من إحدى الشركات  المشرفة على إقامة محطات للصرف ب4 قرى فى دائرة ابو كبير ، وتم إسنادها لجهة أخرى  مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 15قرية لايوجد بها أراضى لإنشاء محطات للصرف الصحى بها وجارى التنفيذ فى 4 قرى.

 وطالب بتوفير الأرض حتى تقوم الهيئة بإنشاء المحطات ، لافتا إلى توقيع بروتكول تعاون بينه هيئة مياة الشرب والصرف الصحى ودولة بيلاروسييا لإنشاء محطات على مساحات أقل من الأرض الزراعية وتعمل بطاقة أعلى.

موضوعات متعلقة