رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«إعلام النواب» ترفض السماح لقيادات اللجنة بالترشح بانتخابات «الإعلاميين»

أعلن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، عن رفض اللجنة بالإجماع، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، مقترح مشروع قانون تعديل قانون إنشاء نقابة الإعلاميين، المقدم من النائب أسامة شرشر، والذى كان يهدف للسماح لقيادات اللجنة التأسيسة للنقابة، بالترشح في انتخابات النقابة.

 وقال هيكل في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، إن رفض اللجنة، جاء لحرصها على المساواة بين الجميع في انتخابات نقابة الإعلاميين، موضحا أن قانون نقابة الإعلاميين، الذى أقره مجلس النواب، من قبل، حرصت خلاله لجنة الإعلام، على أن ألا يكون من حق قيادات اللجنة التأسيسة التي ستبدأ في تشكيل النقابة وضم الأعضاء إليها، الحق في الترشح في أول دورة انتخابية للنقابة، وهو الأمر الذى اتبعته اللجنة أيضا في إعداد قانون نقابة الأثريين.

 وأضاف هيكل، أن رئيس اللجنة التأسيسة لنقابة الإعلاميين، كان على علم ووعى بنصوص القانون التي تمنع ترشحه في أول انتخابات للنقابة، ورغم ذلك قبل منصب رئيس اللجنة التأسيسة، وبالتالي لا يوجد مبرر لطلبه حاليا بتعديل القانون من أجل مصلحة شخصية.

 وحول مدى دستورية قانون نقابة الإعلاميين، في ذلك الامر، اوضح رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان، ان قانون النقابة تم اقراره من البرلمان، بعد مراجعته بمجلس الدولة، وكذلك تم إصداره رسميا من قبل رئيس الجمهورية. واكد، ان من يريد الطعن عليه، فليتقدم.

 

وتابع، حال السماح بترشح رئيس اللجنة التأسيسة، حاليا بانتخابات النقابة، سيكون هناك تمييزا له، ولن يكون هناك مساواه بين كافة المرشحين، باعتباره رئيسا للجنة التي تولت ضم الأعضاء الى النقابة، مشيرا الى ان حال اراته الترشح، فعليه الالتزام بالقانون والترشح في الدورة بعد المقبلة.