رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

إعادة 12 طفلا مصريا من مدينة مصراته الليبية إلى القاهرة

إعادة اثني عشر طفلا مصريا من مدينة مصراته
إعادة اثني عشر طفلا مصريا من مدينة مصراته

قبل حوالي عامين عثر على عدد من الأطفال فقدوا اسرهم عقب القتال المحتدم الذي شهدته مدينة سرت شرق مصراته بليبيا ومنذ ذلك الوقت حظيّ الأطفال برعاية الهلال الأحمر الليبي حتى التوصل لأحد من أسرهم. ومن بين هؤلاء الأطفال تم التأكد ان بينهم أطفال ينتموا لعائلات مصرية.

وهنا تولى الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية مثل وزارات الخارجية والداخلية والتضامن الاجتماعي واللجنة الدولية للصليب الأحمر للتأكد من هوية هؤلاء الأطفال.

ثم تولى الهلال الأحمر المصري بجهود متطوعي قسم التقصي وإعادة الروابط العائلية بالهلال البحث والالتقاء بأقارب الأطفال، كما تم عمل عدة زيارات منزلية ودراسات للحالة الاجتماعية للتأكد من سلامة البيئة الاجتماعية التي سيعيش بها الأطفال، كما تم تسهيل عمل مكالمة فيديو بينهم وبين الأطفال لمساعدة الأطفال للتعرف على ذويهم قبيل التسليم، كذلك تم عقد جلسة عن التعامل النفسي الصحيح مع الأطفال عند وصولهم مع الأسر التي ستستقبلهم، وتم نقل الاسر للمطار لاستقبال الأطفال.

وقد قام الهلال الأحمر المصري بنقل الأطفال وذويهم الى منازلهم بعد ان تم تسليم الأطفال بواسطة الجهات المعنية.

وسيقوم الهلال الأحمر المصري في الفترة القادمة بعمل متابعات وزيارات دورية لهؤلاء الأطفال وذويهم للتأكد من السلامة النفسية والصحية للأطفال.