رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«القومي للمرأة» يزور عددا من مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار

المجلس القومي للمرأةيزورعدد من مصانع الغزل
المجلس القومي للمرأةيزورعدد من مصانع الغزل

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة زيارة إلى عدد من مصانع الغزل والنسيج بمركز كفر الدوار بالمحافظة - والتي يتم فيها نظام التعليم المزدوج - وذلك بالتعاون مع المهندس سمير قاسم رئيس المنطقة الصناعية بمركز كفر الدوار وعضو فرع المجلس ، وبحضور المهندسة زكيه رشاد مقررة الفرع ، وعدد من أعضاء الفرع.

وأوضحت المهندسة زكيه رشاد أن نظام التعليم المزدوج يعد أحد انظمه التعليم الفني ، ويحصل الطالب أو الطالبة من خلاله علي دبلوم التعليم الفني وشهاده خبره لمده ثلاثه سنوات بعد التخرج ، حيث إن نظام التعليم ينقسم إلى جزء في المدرسه والجزء الأخر في المصنع للتدريب مما يسمح للطالب أو الطالبة التمكن من المهنه وبعد التخرج له فرصه عمل في نفس المصنع الذي تم التدريب فيه ، كما يحصل علي حافز مادى. 

وعلى صعيد آخر فقد شارك فرع المجلس بالمحافظة في مبادره ( إبني وطنك) بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضه بالمحافظة، حيث أكدت الأستاذه أمل الدفراوي عضوه فرع المجلس أن المبادرة إنطلقت في مركز شباب مدينه الدلنجات، بحضور شباب المراكز وتم مناقشه عدة محاور منها الصحه الانجابيه و تنظيم الاسره ، وبناء الإنسان، ومحاربة الشائعات والفساد والمشروعات الصغيرة.

وتحدث الشيخ عبد المقصود هارون الواعظ بالأزهر وعضو لجنة الفتوى ،عن قيمة الوطن ، ودور الشباب فى بنائه، والأساسيات التى تبني عليها العقيده .

فيما أشار الأستاذ محمد أبو وافيه معاون المحافظ الى تمكين الشباب لتولي المناصب القياديه وكيفية بناء الانسان المصري.
وفى سياق آخر فقد شارك فرع المجلس بالبحيرة في ندوه بعنوان (التكنولوجيا الحديثة .. الإيجابيات والسلبيات) بالتعاون مع مجمع إعلام دمنهور وبحضور الدكتور محمد اللافي علام الأستاذ بمعهد الخدمه الاجتماعية، وعضو الفرع ، وقد تحدث عن سلبيات و ايجابيات الانترنت والمخاطر التى تتعرض لها المرأة والفتاة من الاستخدام السيئ له.