رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلمانية: السيسي جبّر بخاطر ذوي الإعاقة بعد عقود من التهميش

 الدكتورة سحر عتمان
الدكتورة سحر عتمان

 قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، مجرد إعلان عابر، بل حوي في داخله توجيه من رأس الدولة بضرورة الاهتمام بفئة ظلت لعقود طي النسيان، فلا دولة تنظر إليهم ولا حقوق تحوي معيشة كريمة لهم، وتوجيهاته الرئاسية بمثابة عودة الروح لفئة تستحق حياة كريمة.

وأضافت "عتمان"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه السلطة وهو يدرك تقصير الدولة في العهود السابقة في حق ذوي الإعاقة، وسعى جاهدًا لرد الاعتبار لتلك الفئة الغالية من الشعب المصري. وأشارت إلى أن الرئيس السيسي يوظف إمكانيات الدولة لتكون في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهناك سعي من الحكومة لجبر خواطر هؤلاء المواطنين مثل ما يحدث في الخارج، موضحا أن إصدار قانون ذوي الإعاقة خير ختام لعام 2018.

وتابعت "عتمان"، أن قانون ذوي الإعاقة، بمثابة طوق نجاة لهم، حيث يحمل الكثير من المكتسبات والحقوق لينقذ كل شخص من ذوي الإعاقة فقد الأمل في الحياة، بعد سنوات طويلة من التهميش والتجاهل.

وأكدت عضو مجلس النواب على أن هذا القانون يتستهدف وضع ذوي الإعاقة على خريطة أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة والتمثيل الحقيقي لهم في كافة الهيئات والوزارات وكذلك التمثيل النيابي والحقوقي لهم.