رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

مبادرة للحد من استخدام المحمول في الشارع

أطلق الطالب بالمعهد العالي للفنون التطبيقية جامعة نيو كايرو أكاديمي، عبد الله ناجح، مبادرة اجتماعية تستهدف الحد من استخدام الهاتف المحمول في الشارع، الظاهرة التي انتشرت لحد كبير في المجتمع المصري، وحذر منها مختصون لتسببها في الكثير من حوادث الطرق رغم تجريمها أثناء قيادة السيارة في القانون المصري.
وسلط الطالب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الضوء على الظاهرة بمجموعة من الصور التي تظهر استخدام المصريين بمختلف فئاتهم العمرية يستخدمون الهاتف في الشارع أثناء القيادة والتجول، حتى أثناء لعب الكرة.
وكتب الطالب في مبادرته : "إحصائية لعام 2018، 100 مليون مستخدم المحمول في مصر، ظاهرة خطيرة أن تجد هؤلاء في كل مكان"، داعيًا للمشاركة في تسليط الضوء على هذه الظاهر، الأمر الذي تفاعل معه الكثير من مستخدمي "فيسبوك".
وقال المحلل السياسي في شؤون الشرق الأوسط حاتم الجمسي، في تعليقه على المبادرة: إنها ظاهرة خطيرة تشبه الإدمان، لا أعتقد أن هناك حلاً في الوقت الحالي، أستخدم هاتفي لكل شيء تقريباً أحتاج إلى القيام به، أتسوق عبر الهاتف، أدفع فواتيري عبر الهاتف، وأقوم بمعظم أعمالي عبر الهاتف وما إلى ذلك، لكنني تعلمت عدم استخدامه عندما أقود السيارة (الغرامة في نيويورك تبلغ 115 دولارًا) وأنا تعلمت عدم استخدامه عندما أكون في المنزل.
واضاف على الحكومة سن قوانين يمكنها الحد من تلك الظاهرة التي تعرض البعض لحوادث خطيرة غير أنها تسبب الكثير من أمراض القلب والعين والأذن.