رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اكتمال الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول بـ«تعليم الإسكندرية»

أكملت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 - 2018  -والتي تبدأ غدا السبت بامتحانات الصفين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني من التعليم الفني.

وفي سياق متصل، عقدت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعا موسعا مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري المراحل بحضور مصطفى العجمي مدير عام الشؤون المالية والإدارية وعادل عبد الوارث مدير عام التعليم الفني ومحمد الجيزاوي مدير عام التعليم العام.

وأكدت، على توفير الأثاث اللازم والالتزام بإقرارات الموانع للعاملين بكنترول المدرسة والالتزام بتنفيذ تعليمات الوزارة بشأن عدم اشتراك معلمي ومعلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في أعمال الامتحانات نظرا لاستمرار الدراسة في منظومة التعليم الجديدة حتى الرابع والعشرين من يناير وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

وأشارت إلى الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة للورقة الامتحانية قبل رصد الدرجات في "الشيت الورقي" والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي.

وأشارت إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية بقيادة وكيل الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات بجميع الإدارات والتأكيد على الدور المهم للموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة وانتظام اللجان الامتحانية ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.