تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بعد إغلاق مطار جاتويك..

الشرطة البريطانية تحتاج مزيدا من الجهود لمواجهة حوادث الطائرات بدون طيار

أرشيفية
أرشيفية

قال كريسيدا ديك كبير ضباط الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، بعد مشاهدة طائرات بدون طيار في مطار جاتويك في لندن، إن الشرطة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود لمنع الاستخدام غير القانوني للطائرات بدون طيار، وفقا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

وشوهدت الطائرات بدون طيار 67 مرة بالقرب من مدرجات جاتويك على مدى ثلاثة أيام في الأسبوع الماضي، مما أجبر سلطات المطار على الرحلات الأرضية وتوقف الانقطاع فقط بعد أن استخدم الجيش تكنولوجيا مكافحة الطائرات بدون طيار.

وأضاف ديك:"نحن بحاجة إلى العمل بشكل أوثق مع الشركات الخاصة، نحن بحاجة إلى العمل بشكل أوثق مع الجيش، ونحن نحتاج إلى محاولة أن نكون قادرين على منع الاستخدام الجنائي للطائرات بدون طيارلأي دافع بالقرب من مطاراتنا، وإذا قام أحدهم بذلك فنحن بحاجة إلى العثور عليهم في أسرع وقت ممكن، والسيطرة على الطائرة بدون طيار وأيضا تقديمهم إلى العدالة".

ويواجه المسؤولون عن حادثة جاتويك غرامات باهظة وأحكام بالسجن، وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمن، بن والاس، إن جميع المطارات في البلاد ستكون مجهزة بأنظمة الكشف عن الطائرات بدون طيار للتعامل مع التهديد المحتمل.

وكانت السلطات البريطانية قد قررت تعليق الرحلات في مطار جاتويك للتحقيق في تقارير عن تحليق طائرتين مسيرتين فوق مجاله الجوي، مما أثار ضيق الركاب قبل أيام من عطلة عيد الميلاد.

كما قررت أيضا، إغلاق المطاربسبب "أنشطة إجرامية"، وفقا لما جاء في بيان لها.