لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

غدا.. إجراء قرعة دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، غدا، مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وقرعة دور الـ 32 "الثاني" من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك بأحد فنادق القاهرة، بحضور مسئولي الكاف، ومندوبي الأندية المشاركة في البطولتين.

ويمثل مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فريقي الأهلي والإسماعيلي، فيما يتواجد الزمالك فقط في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد خروج المصري البورسعيدي من المسابقة القارية.

وتأهل الأهلي لدور الـ 16 لدوري الأبطال الإفريقي، على حساب فريق جيما الإثيوبي، حيث فاز ذهابا في مصر بهدفين نظيفين، وخسر إيابا في إثيوبيا بهدف دون رد، ليبلغ دور المجموعات بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما "الإسماعيلي"، فبلغ الدور ذاته بعد تغلبه على فريق القطن الكاميروني ذهابا في الإسماعيلية بهدفين نظيفين، ثم خسر إيابا في العاصمة الكاميرونية ياوندي بنتيجة 1-2، ليتأهل الدراويش لدور المجموعات في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وفي الكونفدرالية، تأهل الزمالك لدور الـ 32 "الثاني"، بعد فوزه الكاسح على فريق القطن التشادي بنتيجة 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 32 "الأول"، بينما ودع المصري البورسعيدي المسابقة مبكرا بعد خسارته أمام فريق ساليتاس البوركيني، ذهابا في بورسعيد بهدفين نظيفين، ثم التعادل في بوركينا فاسو بدون أهداف.

ويتواجد بجانب الأهلي والإسماعيلي في دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا، 14 فريقا "الإفريقي والترجي من تونس، والوداد المغربي، ومازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، وأورلاند بيراتس وصن داونز من جنوب إفريقيا، ولوبي ستارز النيجيري، والقسنطيني وشبيبة الساورة من الجزائر، وبلاتينيوم من زيمبابوي، وسيمبا التنزاني، وأسيك ميموزا الإيفواري، وحوريا الغيني".

ومن المقرر أن يتم تقسيم الـ 16 فريقا، إلى أربع مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة فرق، إذ يتواجد في التصنيف الأول للكاف الرباعي "الأهلي، والترجي التونسي، والوداد المغربي، ومازيمبي الكونغولي"، فيما يأتي في التصنيف الثاني الرباعي "فيتا كلوب الكونغولي، وحوريا الغيني، والإفريقي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي".. ومن المنتظر أن تنطلق مباريات دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي، يوم 11 يناير المقبل .