تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

طارق رضوان: البرلمان والحكومة يد واحدة للقضاء على الإرهاب

رضوان: حادث المريوطية دليل على نجاح العمليات العسكرية في سيناء

رضوان: مصر تحملت مسئولية القضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط

أدان النائب طارق رضوان رئيس لجنه الشئون الأفريقية، الحادث الإرهابي الخسيس  الذي استهدف حافلة تقل مجموعة من السائحين بطريق المريوطية.

وقال رضوان، في بيان صحفي، إن التضييق الأمني على العناصر الإرهابية في سيناء ونجاح العمليات العسكرية المشتركة بين الجيش والشرطة، أجبرت فلول هذه العناصر إلى التشتت وتنفيذ عمليات نوعية نتيجة انحسار التمويل وانقطاع الامدادت، مشيرًا إلى أن مثل هذه العمليات تؤكد على قرب القضاء نهائيًا على الإرهاب في مصر.

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية، على  ثقته في القيادة السياسية وأجهزة الدولة في اتخاذ التدابير لمحاصرة هذه العناصر حتي يتم تجفيف آخر منابع لها.

وأشاد رضوان، بسرعة تفاعل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وانتقاله على الفور إلى مكان الحادث، ثم الذهاب إلى مستشفى الهرم لمتابعة حال المصابين، وتأكيده على أن الحكومة لن تترك الجناة يفلتون بفعلتهم الجبانة.

كما أشاد رضوان، بسرعة تواصل وزارة الخارجية المصرية، مع سفارة دولة فيتنام في مصر وإطلاعهم بتطورات الحادث أول بأول.

وتابع رضوان، لا توجد دولة في العالم بمأمن عن الأحداث الإرهابية، ومصر تدفع فاتورة تصديها للقضاء على الإرهاب ليس في مصر فقط ولكن في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد طارق رضوان، على أن البرلمان المصري يقدم يد العون للحكومة من أجل إقرار تشريعات تساعد الدولة متمثلة في أجهزتها الأمنية لمحاربة الإرهاب بكل السبل وشتى الطرق.