رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الدقهلية والسفير الياباني يزوران مصانع «التريكو» والملابس في «سلامون القماش»

محافظ الدقهلية وسفير اليابان
محافظ الدقهلية وسفير اليابان

واصل الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية يرافقه ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة اليوم السبت، زيارته لعدد من مراكز ومدن المحافظة والتي بدأها بميت غمر واجا حيث قاما بزيارة لعدد من مصانع التريكو والملابس الجاهزة بقرية سلامون القماش التابعة لمركز مدينة المنصورة.


وتفقد شاروبيم وسفير اليابان عددا من المصانع التي تستخدم خامة الإكليرك في التصنيع للبلوفرات والجوارب والملابس الرياضية والملابس الجاهزة.


وقال شاروبيم إن قريه سلامون القماش اشتهرت بوجود عدد كبير من مصانع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة لإنتاج الملابس بكافة أنواعها، وأن علينا أن نساند هذه القرية في تطوير منتجاتهم ومصانعهم وضخ التمويل اللازم لهذا التطوير بالاتفاق مع جهاز تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمجلس الوزراء، والذي أبدى استعداده لتمويل كافة المشروعات في الدقهلية بفوائد ميسرة لا تزيد عن 5% ولآجال طويلة.


وتابع أن زيارة السفير الياباني بالقاهرة لعدد من المصانع الموجودة بالدقهلية تأتي في إطار خطة المحافظة لتعريف السفراء المعتمدين بالقاهرة سواء العرب أو الأجانب بالصناعات المصريه المتميزة، والتي تحقق فيها مصر ميزات تنافسية مع مثيلاتها المنتجة في دول أخرى.


وأكد أن زيارة السفير الياباني جاءت للترويج لهذه الصناعات وتشجيع الدول الصديقة على استخدام المنتجات المصرية التي تتميز بالجودة العالية والاستخدام الفني في التصميم والانتاج.

موضوعات متعلقة