رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«الشهاوي» عن لجنة مواجهة الأحداث الطائفية: تؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح

الأحداث الطائفية
الأحداث الطائفية

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن قرار تشكيل لجنة "مواجهة الأحداث الطائفية" يؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

وأضاف "الشهاوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" مع سعيد حساسين، مساء الأحد: "اللجنة مهمة جدًا والشعب المصري حريص على الوحدة خلال هذه الأيام وبخاصة تلك التي تسبق احتفالات أعياد الميلاد".

وأكد أن مساعي الإرهابيين ضد مصر ستفشل، متابعًا: "مصر نسيج واحد والدليل من أوائل شهداء حرب أكتوبر العميد شفيق متري الذي كان قائدًا للواء الثالث مشاه ميكانيكي من الجيش الثاني الميداني".

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحد قرارا بتشكيل لجنة حكومية "لمواجهة الأحداث الطائفية" التي تشهدها البلاد بينو الحين والاخر بين المسلمين والاقباط، بعد حوادث أثارت غضبًا كبيرا بين المسيحيين المصريين خلال الأسابيع الأخيرة.

وينص القرار، الذي نشر في الجريدة الرسمية، على أن يترأس "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية" مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الارهاب وهو وزير الداخلية السابق مجدي الغفار.

ووفقا للقرار تضم اللجنة "ممثلًا عن كل من: هيئة عمليات القوات المسلحة والمخابرات الحربية والمخابرات العامة والرقابة الإدارية والأمن الوطني (جهاز تابع لوزارة الداخلية)".

ويحق للجنة، بحسب القرار، دعوة "من تراه من الوزراء أو ممثليهم وممثلي الجهات المعنية وذلك عند نظر الموضوعات ذات الصلة".

ومهمة اللجنة، وفق القرار الرئاسي، "وضع الاستراتيجية العامة لمنع ومواجهة الأحداث الطائفية ومتابعة تنفيذها، وآليات التعامل مع الأحداث الطائفية حال وقوعها".