رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

وزير التنمية المحلية يشدد على أهمية دور قطاع التفتيش والرقابة لمواجهة الفساد

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع قيادات الوزارة، لاستعراض أهم الملفات والتكليفات الجارى تنفيذها ومتابعتها مع المحافظات والوزارات حالياً وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

وأكد اللواء محمود شعراوى، أهمية عنصر الوقت فى تنفيذ ومتابعة تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء فى كافة الملفات التى تتابعها الوزارة مع المحافظات .

وأشار الوزير إلى ضرورة تلافى أي سلبيات وتذليل معوقات أداء العمل وفق الخطط التى تم وضعها والتواصل بصورة جيدة بين قطاعات الوزارة، مضيفا أن الاهتمام بالمواطن وحل مشكلاته وتحسين كافة الخدمات المقدمة إليه تتصدر أولويات عمل الوزارة والمحافظات.

ولفت إلى أهمية دور الوزارة فى التنسيق الجيد مع الوزارات والمحافظات لدعم خطط التنمية فى كافة أرجاء مصر ومتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها فى المحافظات وعلى رأسها الصرف الصحى والمياه والخطة الاستثمارية وضمان إدارة واستغلال موارد الدولة فى كل محافظة .

وشدد الوزير على أهمية دور قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة خلال الفترة الحالية للمساعدة فى مواجهة الفساد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مع قيام القطاع بجولات ميدانية ومفاجئة على الأحياء والوحدات المحلية والمدن لحين الانتهاء من تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات فى إطار الخطة التى وضعتها الدولة لفصل مقدم الخدمة عن طالبها.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن التفانى فى العمل والإخلاص وتنفيذ التكليفات بصورة جيدة هما معايير تقييم القيادات فى الوزارة والمحافظات، منوها إلى ضرورة القضاء على الروتين والبحث عن الحلول المبتكرة وغير التقليدية لمواجهة المشكلات، مؤكدا على أهمية استمرار التواصل الجيد مع أعضاء مجلس النواب والبناء على ما تم تحقيقه من علاقة جيدة خلال الشهور الماضية .

وخلال الاجتماع استعرض وزير التنمية المحلية مع قيادات الوزارة عدداً من الملفات المهمة وعلى رأسها قطاع التفتيش والرقابة وبرنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية وملف النظافة والمخلفات الصلبة وتقييم القيادات بالمحافظات وتقنين الأراضى بالمحافظات وملف الإزالات للتعديات على أراضى وأملاك الدولة .