رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«برلماني» يطالب بإقامة منطقة تجنيد ببني سويف

اللواء عصام خلاف عضو مجلس النواب
اللواء عصام خلاف عضو مجلس النواب

 طالب اللواء عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى بمحافظة بني سويف، المهندس مصطفى مدبولي، بإصدار قرار لإقامة منطقة تجنيد جديدة في محافظة بني سويف، تخدم الآلاف من شباب المحافظة.

وقال خلاف، في طلب تقدم به إلى مجلس الوزراء اليوم، شباب محافظة بني سويف يعيشون معاناة حقيقية، نتيجة عدم وجود منطقة تجنيد كائنة بمحافظتهم، الأمر الذي يدفعهم إلى السفر إلى المنيا لإنهاء أوراقهم، وفي سبيل ذالك يقطعون آلاف الكيلو مترات للوصول إلى مقصدهم، وفي سبيل ذالك يتكبدون مشقة باهظة الثمن نتيجة لارتفاع مصروفات أسعار المواصلات، كما يعرضهم حياتهم لخطر حقيقي، حال تعرضهم لحوادق الطرق خلال الإياب والعودة.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن إقامة منطقة تجنيد بالمحافظة، بمثابة حلم طال انتظاره لأبناء المحافظة، وسيخفف من حجم الضغط الواقع على منطقة تجنيد المنيا، وسيرفع المعاناة الواقعة على كاهل شبابنا.

وأكد خلاف، على أنه أرسل مخاطبات أكثر من مرة وسبق وإن تقدم باقتراح، لكن الأمر يحتاج إلى قرار حكومي من سيادتكم معالي رئيس دولة الوزراء، فشبابنا في أمسّ الحاجة إلى سرعة إصدار قرار بإقامة منطقة تجنيد بالمحافظة أو عودة تبعيتها إلى محافظة الجيزة كما كان سائدًا في الماضي، رحمةً بهم وبأسرهم.