الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التنمية المحلية: ضرورة تحسين والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

استهل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية العام الجديد بعقد لقاء موسع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن اللقاء يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التى يعقدها مع المحافظين ونوابهم وسكرتيري عموم المحافظات خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير على أهمية التواصل مع كافة الموظفين على كل المستويات للتأكيد على مهام ورؤية الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية. 

وشدد اللواء شعراوي على ضرورة  تحسين والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة المحافظات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية فى حل المشاكل والتحديات التى تواجه المدن والمراكز والأحياء.

وطالب الوزير من رؤساء المدن والمراكز والأحياء بعقد لقاءات مع المواطنين باستمرار والاستماع الي مشاكلهم والعمل علي سرعة حلها  ، والقيام بجولات ميدانية لمتابعة الخدمات التي تقدم  للمواطنين في نطاق عملهم.

وشدد  شعراوي علي أهمية عنصر الوقت في تنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتغيير الصورة الموجودة في كل المحافظات ومتابعة تنفيذ المشروعات الحالية لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة . 

وفيما يخص ملف استرداد اراضى وأملاك الدولة وازالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية أكد اللواء محمود شعراوي أن أن هذا الملف يحظي باهتمام كافة اجهزة الدولة والقيادة السياسية ، مؤكداً ان السيد رئيس الجمهورية سيعقد خلال الفترة القادمة لقاءات مع السادة المحافظين لمتابعة هذا الملف وما تم تحقيقه علي مستوي كل محافظة ونسبة الازالات والتقنين  ، وشدد الوزير علي أهمية استعادة حق الدولة والحفاظ علي  حقوق الأجيال القادمة ، وأوضح الوزير ان الدولة لن تتنازل عن حقها في ازالة كافة التعديات علي أملاكها وأراضيها وسيتم ازالتها والتعامل الفوري مع أي تعديات وإزالتها في المهد. 

وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف المخلفات الصلبة في المحافظات وطالب الوزير بأهمية زيادة المجهود المبذول في هذا الملف وتحسين الصورة الحالية في الشارع ليشعر المواطن بوجود تغيير لحين إقرار منظومة المخلفات الصلبة الجديدة. 

وأضاف شعراوي أنه لابد من التواصل مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الاعمال والقطاع الخاص بالمدن والمراكز والأحياء للتعاون في هذا الملف. 

وشدد الوزير على انه لن يتهاون مع أي مخالفات وسيواجه الفساد بكافة أشكاله وصورة في أي مكان وسيتم خلال الفترة المقبلة الاستمرار في تنفيذ أعمال تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات بالتنسق مع وزارة التخطيط .

موضوعات متعلقة