رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

اختيار رئيس قسم التشريح بطب الأزهر محكما في أكبر مجلتين بريطانية وأمريكية

رئيس قسم التشريح بطب الأزهر
رئيس قسم التشريح بطب الأزهر

في خطوة تؤكد عالمية وريادة رسالة الأزهر الشريف جامعا وجامعة، تم اختيار الدكتور محمد عبد الحي عطيفي، أستاذ ورئيس قسم التشريح وعلم الأجنة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، ضمن هيئة تحرير وكمحكم في مجلتين دوليتين إحداهما بريطانية والأخرى أمريكية.

ويعمل د. عطيفي محكم وعضو هيئة تحرير العديد من المجلات الدولية منها: مجلة Journal of Anatomical Science and Research ومجلة Anatomia, Hiatologia, Embryologia Journal. وتدرج د. عطيفي في التعليم الطبي، حتى حصل على درجة "الدكتوراة" في التشريح وعلم الأجنة، وتدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا لقسم التشريح وعلم الأجنة بكلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة.

ويتمتع د. عطيفي بحب الطلاب الذى يؤكد دائما وأبدا أنه يتعامل مع الطلاب كأب وليس كرئيسا للقسم، مما جعله قريب جدا من الطلاب، ويحرص عطيفى على تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية، ليس لطلاب طب بنين الأزهر فقط، حيث قام بتنظيم مسابقة طلابية كبرى تحت عنوان "ستار أناتومي" شارك فيها جميع طلاب الطب بكليات جامعة الأزهر المختلفة بدمياط والقاهرة وأسيوط، ثم بعد ذلك تم تطبيق الفكرة على نطاق أوسع من خلال مشاركات جميع طلاب الطب بالجامعات المصرية .

تتميز كلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة، بالنشاط الكبير والجهد الواضح الملموس، والذى يتجسد في تنظيم العديد من الأنشطة العلمية المختلفة، مثل ورش العمل التدريبية والتأهيلية، التي تنظمها الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية المختلفة، وكان آخرها تنظيم المؤتمر الدولي السنوي الـ (24) للكلية.

الذى عقد برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة . والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات. والدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب والدكتور محمود صديق وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث. يشار إلى أن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة من الكليات الحاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء في مايو من العام الماضي 2017م .