وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

ترشيح علي الجارحي لعضوية مجلس إدارة بنك SAIB

أعلن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، عن ترشيح عمرو على الجارحى وزير المالية السابق لعضوية مجلس إدارة البنك، ممثلا لحصة شركة مصر للتأمين بدلا من الدكتور محمد محمود يوسف، على أن يتم إخطار البورصة حال موافقة البنك المركزى المصرى.

وتولى عمرو الجارحى، منصب وزير المالية فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلفًا للدكتور هانى قدرى.

وكان الوزير السابق، قد بدأ مسيرته العملية من البنك التجارى الدولى وتدرج فيه حتى وصل إلى مدير أول ائتمان، ثم مديرًا تنفيذيًا لشركة التجارى الدولى للاستثمار، والعضو المنتدب للمجموعة المالية هيرمس، ونائبًا للرئيس التنفيذى بالبنك الأهلى القطرى .

وشغل الجارحي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي منذ نوفمبر 2004، وأشرف على إعادة هيكلة البنك وتنمية المحفظة الاستثمارية وإتمام العديد من الصفقات الاستثمارية الضخمة التى أبرزت قدرته فى التحول وصناعة الفارقة والإنجاز، فضلاً عن تقديم الخدمات الاستشارية للصفقات ذات الأبعاد الوطنية منذ انضمامه للبنك.

وكان بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، قد أعلن عن موافقة البنك المركزى على تعيين اللواء أبو بكر الجندى عضوا بمجلس إدارة المصرف، ممثلا عن المصرف العربى الدولى.

وكان اللواء أبو بكر الجندى، قد شغل منصب وزير التنمية المحلية فى التعديل الأخير للحكومة السابقة برئاسة شريف إسماعيل، وشغل قبلها رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء لأكثر من 10 سنوات.