رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني يحصل على موافقة الآثار والكهرباء والأوقاف لإنارة مقابر الحلفاية

أكد اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب أنه بالتنسيق مع وزارة الآثار والكهرباء تمت الموافقة على الطلب المقدم من اللواء خالد خلف الله لإنارة مقابر الحلفاية قبلي.

جدير بالذكر أنه قد توقفت إنارة الطريق لاعتراض الآثار وقد تم بالأمس موافقة الآثار وقامت الوحدة المحلية مع الكهرباء والآثار بعمل محضر انضمامي لأخذ جسات لتركيب عشرين عامود لإنارة بالمقابر منذ أسبوعين ماضيين وسوف تخدم قرى الحلفاية قبلي وبحري والسماينة وسوف تخدم إنارة مقابر المسلمين والمسحين الموجودة بالمنطقة.

هذا وقدا قبول هذا القرار بالترحاب من المواطنين قائلين إنه كان أمل بعيد المنال وكانوا يعنون من البلطجة والسرقات على هذه الطريق وقد تحقق اليوم هذا الأمل على الطبية والتفوا حول اللواء خالد خلف الله لتقديم الشكر له.

كما وافقت وزارة الأوقاف أيضاً على طلب اللواء خالد خلف الله بشأن إنشاء مكتب تحفيظ قرآن كريم بالجهود الذاتية في مسجد عبد المغني بقرية القصر بمركز نجع حمادي.

الجدير بالذكر أن إدارة أوقاف قنا أفادته بأنها ليس لديها مانع بعد عمل الرسومات الهندسية الخاصة بذلك، ومن المعروف أن مسجد الشيخ عبد المغني من أكبر المساجد التي أنشأت في قرية بالجهود الذاتية وتعدت تكلفته المليون جنيه وتكفل بها أهالي القرية والقرى المجاورة وتم افتتاحه بحضور محافظ قنا والأهالي.