رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يقتنص عدد من البطولات رغم براكين التقلبات

حقققت القلعة البيضاء عددا من الإنجازات الهامة خلال العام 2018، بمختلف القطاعات والأندية، وعلى رأسهم الفريق الأول لكرة القدم وسط تحديات ككبيرة وأزمات واجهها الفريق الأول لكرة القدم، إلا أنه عاد بشكل كبير إلى ساحة المنافسة وتصدر جدول الدورى العام حتى الآن.

بطولة الدورى

يحتل الفريق المركز الأول فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة وله ثلاث مباريات مؤجلة أمام الإسماعيلى وبيراميدز والأهلى، وخاض فى الدورى 14 مباراة فاز فى 11 وتعادل فى مبارتين وخسر مباراة واحدة أمام تجوم المستقبل.

بطولة كأس مصر

فاز فريق الكرة بالقلعة البيضاء ببطولة كأس مصر هذا العام بعد تغلبه على نظيره سموحة السكندرى بركلات الترجيح بملعب برج العرب فى الإسكندرية، وأصبحت البطولة رقم 26 فى تاريخه.

وصل فريق الكرة فى النسخة الحالية من بطولة الكأس إلى دور الثمانية لمواجهة مصر المقاصة بعد تغلبه على الإنتاج الحربى فى دور الـ16 ومن قبله التغلب على مركز شباب منية سمنود بهدف نظيف فى دور الـ32 للبطولة.

بطولة الكوتفدرالية الأفريقية

تأهل الزمالك إلى ملحق دور الـ32 للكونفدرالية الأفريقية بعد الخسارة من القطن التشادى بهدفين دون رد، ليحقق الفريق الأبيض التأهل للفوز فى لقاء العودة بسباعية تظيفة.

السوبر المصرى السعودى

فاز الزمالك مؤخرا بكأس الرئيس عبدالفتاح السيسى للسوبر المصرى السعودى بالرياض على حساب الهلال السعودى على ملعب الأخير، ووسط جماهيره بنتيجة هدفين مقابل هدف.

خسارة البطولة العربية

 ودع الزمالك كأس زايد للأندية الأبطال أمام الاتحاد السكندرى بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف نظيف وخسر بنفس النتيجة فى مباراة العودة ليودع البطولة بركلات الترجيح.

فريق اليد

حقق فريق اليد بنادى الزمالك البطولة الأفريقية للأندية أبطال اليد على حساب الغريم التقليدى الأهلى.

صفقات سوبر

نجح مجلس إدارة نادى الزمالك، فى تدعيم الفريق الأول بصفقات قوية ومن العيار الثقيل خلال العام الحالى من أجل تدعيم الفريق فى العديد من المراكز، إذ تم ضم المهاجم المغربى حميد أحداد لاعب فريق الدفاع الحسنى الجديد فى صفقة تكلفت مليونا و400 ألف دولار، كما تم التعاقد مع التونسى فرجانى ساسى لاعب منتخب تونس بـ4 ملايين يورو وتحمل قيمة الصفقة تركى آل الشيخ الرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، كما تم التعاقد مع التونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن لفريق النجم الساحلى التونسى لمدة ثلاث سنوات ونصف.

فى الوقت الذى تم فيه ضم ثتائى الإسماعيلى بهاء مجدى وإبراهيم حسن وبجانب ضم عمر السعيد من صفوف وادى دجلة والحارس عماد السيد من نادى إنبى مقابل ثلاثة ملايين جنيه.

وتعاقد نادى الزمالك مع لاعب الوسط محمد حسن من دجلة مقابل 10 ملايين جنيه بالإضافة إلى الحصول على 20% حال بيعه لأى نادٍ آخر، وأيضا محمد عبدالسلام مدافع بتروجت مقابل أربعة ونصف مليون جنيه.

نجح مسئولو القلعة البيضاء فى التعاقد مع عبدالله السعيد نجم الأهلى فى مارس الماضى قبل أن يقنعه مسؤولو الأهلى بالبقاء وتجديد عقده بدعم من المستشار تركى آل الشيخ الذى كان رئيسا شرفيا للأهلى فى ذلك الوقت، وبعدها يرحل اللاعب للاحتراف فى أهلى جدة السعودى.

المدربون

خاض الزمالك مبارياته فى 2018 تحت قيادة أربعة مديرين فنيين وهم المونتينجرى نيبوشا الذى لعب مباراة وحيدة فى هذا العام كانت أمام طلائع الجيش وخسرها بهدف لصلاح أمين، ورحل لسوء النتائج وبعده تولى إيهاب جلال المهمة ولكن معه ودع الفريق بطولة الكوتفدرالية بالخروج من دور الـ32 للبطولة على يد ولايتا ديتشا الإثيوبى المغمور، ورحل بعدها لسوء النتائج وأتى من بعده خالد جلال وقاد الزمالك للفوز بالكأس قبل أن يترك مهام عمله ليتولى المهمة قبل بداية الموسم الجديد السويسرى كريستيان جروس.

أزمات 2018 فى الزمالك

بمجرد الانتهاء من انتخابات الزمالك وفوز هانى العتال بمنصب نائب الرئيس وعبدالله جورج بمنصب العضوية دخل النادى فى أزمات كثيرة على الصعيد الإدارى، إذ يرفض رئيس النادى حتى الآن الاعتراف بنجاح العتال بجانب أزماته مع عبدالله جورج.

شهد العام الحالى إيقاف رئيس النادى من جانب لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف»، لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار بعد هجومه اللاذع على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى وعمرو فهمى سكرتير «الكاف».

كما قررت الجمعية العمومية الطارئة للجنة الأولمبية المصرية إيقاف رئيس نادى الزمالك عن مزاولة أى نشاط رياضى لمدة عامين بسبب هجومه الحاد على هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وأعضاء اللجنة الأولمبية.

قضية الحسابات البنكية والحجز على أرصدة الزمالك وتشكيل لجنة قانونية للتفتيش على الموقف القانونى لمجلس الإدارة والحسابات المالية من أبرز أحداث العام الحالى داخل القلعة البيضاء وخاصة بعد أن وصلت القضية إلى النيابة العامة وحتى الآن ما زالت قيد التحقيقات.