تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«العصار» يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية

محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى

تفقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي برفقة عدد من المسؤولين شركه "هليوبوليس" للصناعات الكيماوية "مصنع 81 الحربي"، إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي والتي تتعاون مع الشركات التابعه للوزارة لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة.

ويعد "مصنع 81 الحربي" أول شركة مصرية متخصصة في إنتاج البويات والكيماويات على مستوى الشرق الأوسط، وقد تم تطوير معدات الإنتاج في المصنع وفق أحدث التكنولوجيات الحديثة، كذلك يشتمل المصنع على أحدث المعدات والمعامل وأجهزة رقابة الجودة العالمية.

وتفقد "العصار" في بداية جولته خطوط الإنتاج للمنتجات الحربيه بالشركة والمصانع الخاصة بإنتاج وتجميع الذخائر، كما تفقد كذلك تفقد المخازن وذلك للوقوف على جميع الإجراءات المخزنية والتي تؤمن عمل الشركة وتكفل التشغيل الأمن لها حالياً ومستقبلاً.

وخلال الجولة تفقد "العصار" مصنع إنتاج مادة "الفورمالدهيد" والتي تستخدم في صناعه الخشب والمطهرات والصباغه والبلاستيك، إلى جانب إنتاج مادة "اليوريافورمالدهيد" بما يغطي مطالب السوق المحلي.

وشملت الجولة تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي مصنع إنتاج كراسي الإستادات والذي ينتج ما يزيد عن 1000 كرسي يوميا لتغذيه السوق المحلي وسد الاحتياجات الداخليه من الملاعب.

وقام "العصار" بجولة بمصنع البويات والذي يقوم بإنتاج البويات المتخصصة والمتنوعه والتي تدخل في خدمه القطاعين الحربي والمدني على حد سواء، كما تستخدم في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، ما بين مشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري على مستوى الجمهورية.

يذكر أن البويات التي تنتجها شركة "هليوبوليس للصناعات الكيماوية" تتميز بالعديد من الخواص حيث تستخدم للدهانات تحت الماء، وكذا في كافة الأجواء المناخية المتغيرة.

وفي ختام جولة وزير الدولة للإنتاج الحربي داخل الشركة اجتمع "العصار" برؤساء القطاعات والعاملين بالشركة، وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم كافة مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى التطوير الدائم والمستمر والاستثمار في العمالة وتدريبهم على أحدث التكنولوجيات التصنيعية، وكذلك إعطاء الفرصة للشباب لتقلد المناصب القيادية، مشدداً على ضرورة التعاون ما بين الشباب وأصحاب الخبرات لتطوير الأداء بالشركة.

ومن جانبه أشار المهندس صالح زيدان رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن المصنع يعمل حاليا وفقا لخطه تسويقيه، يتم تحديثها سنويا لتسويق منتجاته داخليا وخارجيا، وهناك خطه مستقبليه لفتح أسواق جديدة في إفريقيا في المرحلة المقبلة.

موضوعات متعلقة