رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس الفلسطيني يستقبل أمين عام الجامعة العربية

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رئيس دولة فلسطين محمود عباس

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، أبو الغيط على الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية خاصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى خطورة قيام دول بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والتصعيد والإجراءات العنصرية التي تقوم بها إسرائيل من اعتقالات، وإجتياحات، وإرهاب المستوطنين، وهدم المنازل، وخنق الاقتصاد الفلسطيني، وفرض القوانين العنصرية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحضر اللقاء قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والسفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك.

ومن الجامعة العربية، الأمين العام المساعد- رئيس مكتب الأمين العام، السفير حسام زكي، والمستشار جمال رشدي.

ومن جانبه أكد الامين العام في تصريح الى تلفزيون فلسطين ووكالة " وفا" عقب اللقاء أن اللقاء تتضمن تفاصيل الشأن الفلسطيني بكافة تفاصيله والقضية الفلسطينية وكيفية الدفاع عنها وتحريكها وتحقيق النجاحات المستمرة فيها.

وقال أبو الغيط، تحدثنا أيضا بشأن البرازيل وما يجري أن يكون له ردة فعل عربي إذا ما تخذت البرازيل خطوة نقل سفارتها الى القدس، مؤكدا أنه أوصى الأمة العربية والاسلامية بضرورة تغيير المنحى الاقتصادي والاستثماري، والتجاري والعلاقة العربية مع البرازيل إذا اتخذت تلك الخطوة وكذلك الهوندوروس.

وأضاف أن اللقاء تطرق أيضا إلى ضرورة التنسيق والعمل في الأمم المتحدة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة، مشيرا أنني عبرت للرئيس عن التهاني والخطوة الناجحة للغاية في رئاسة فلسطين في مجموعة 77 و الصين هذا يعتبر نجاح فلسطيني، مؤكدا أن فلسطين ستقود المجموعة قيادة مثلى خلال العام الجاري.