رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الحرصاوي»: الإسلام دين سلام ورحمة.. والإرهابيون مفسدون في الأرض

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

 جدد محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، تأكيده على أن كل الأديان السماوية، والرسالات الإلهية، التي جاءت لإسعاد البشرية، بريئة من الإرهاب بمختلف صوره وأشكاله.

وشدد «المحرصاوي» على أن الإسلام، دين سلام ورحمة، يدعو إلى إرساء دعائم المواطنة والتعايش المشترك والاندماج الإيجابي والأخوة الوطنية، والأخوة الإنسانية، ويُحَّرم إراقة الدماء المعصومة.

قال إن الإرهابيين مفسدون في الأرض، ومحاربون لله ورسوله، وإن التصدي الحاسم لهؤلاء الأشرار، واجب ديني ووطني؛ للحفاظ على حق الناس في حياة آمنة بأوطان مستقرة.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن التاريخ يذكر، بمداد من الذهب، تضحيات أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يفتدون مصر والمصريين بأرواحهم الطاهرة؛ فيُستشهدون فى سبيل الله كى تحيا مصر شامخة عزيزة، وينعم المصريون بالأمن والأمان.

أشار في بيان عقب الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع بمحيط كنيسة العذراء وأبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد وإصابة أمين شرطة، إلى أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء، عمل إجرامي أثيم، يُخالف تعاليم ديننا الحنيف.

وأعلن أن أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يتضامن مع كل مؤسسات الدولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث، الذي يسعى إلى إفساد احتفالات الإخوة الأقباط بذكرى ميلاد المسيح، عليه السلام.

واستنكر هذا الحادث الإرهابي، وأعرب عن خالص عزائه لأسرة شهيد الواجب الوطني، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يمن على المصاب بالشفاء العاجل.